مختارات - Pal TV

قرية “بيتا” الفلسطينية أبدعت في التحدي والنضال

بيتا تنتصر

رام الله-3-7-2021-تلفزيون فلسطين-شهدت قرية بيتا الفترة الماضية مقاومة شعبية مستمرة اسفرت عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة العديد من الشبان الذين اتخذوا من جبل صبيح مقراً ليشهد الجبل مساء كل ليلة فعالية متعددة من الإرباك التي ابدع بها حراس الجبل.

كان جبل صبيح في بيتا بمثابة معركة مستمرة ونضال دؤوب بكافة الطرق شارك فيها النساء والرجال والأطفال، للدفاع عن أرضهم وإزالة البؤرة الاستيطانية.

هذا الجبل الاشهم شهد العديد من الفعاليات مساء كل ليلة، وكانت الفعالية المركزية يوم الجمعة بمثابة اليوم الوطني حيث تتحد فيه السواعد الفلسطينية بمشاركة كل أطياف الشعب الفلسطيني لتؤكد وحدة الشعب في مواجهة العدوان والاستيطان .

وقد ابدع أهالي بيتا بابتكار أساليب خلاقة لدعم حراس جبل صبيح ضد الاستيطان، حيث اطلقوا وحدة حلاقين تقدم خدماتها مقابل تقديم “الكاوشوك” للحلاق.

كان المواطنون يقومون في احتجاجاتهم بإشعال الأطر المطاطية، بالإضافة إلى توجيه أشعة الليزر والأضواء على المستوطنين اليهود المتواجدين في البؤرة.

في الليلة الـ68 من المواجهات المستمرة في بيتا انتصر الجبل وعلا في شموخه، وجرجر المستوطنين اذيالهم يفككون الكرفانات ويحملون امتعتهم هاربين من المكان الذي حاولوا سرقته، وصدح صوت أهالي بيتا إننا هنا باقون.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: