Search
Close this search box.

غنيم: باشرنا بتوفير الاحتياجات اللازمة لإصلاح خط المياه الرئيسي المغذي لطولكرم ومخيميها

طولكرم

أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم أن الطواقم الفنية باشرت بتوفير الاحتياجات اللازمة لإصلاح خط المياه الرئيسي المغذي لمدينة طولكرم ومخيميها، إدراكا لأهمية هذا الخط ودوره في إيصال المياه إلى شريحة واسعة من المواطنين.

وأضاف غنيم، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن الخط كان يزوّد المنطقة بما يعادل 80 مترا مكعبا من المياه في الساعة، وقد تعرض لأضرار كبيرة أدت إلى انقطاع المياه عن المنطقة، جراء التدمير الممنهج الذي قام به الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية في المدينة خلال الاقتحام الأخير.

وأشار إلى أن طواقم سلطة المياه تفقدت المناطق المتضررة مباشرة بعد انسحاب قوات الاحتلال، للوقوف على حجم الأضرار والاطلاع على الاحتياجات، كما تم بشكل عاجل توفير الأنابيب المطلوبة للطواقم الفنية العاملة في الميدان من بلدية طولكرم، والتي شملت أنابيب بطول 600 متر وقطر 4 إنش، واللازمة لاستبدال الأجزاء المدمرة من الخط المغذي الرئيسي، التي تضمن عودة عمل الخط.

وأضاف غنيم أنه ومنذ بدء عدوان الاحتلال الغاشم على قطاع غزة، لم تسلم مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية من جرائم الاحتلال التي تتصاعد يوميا، بهدف زيادة معاناة المواطن الفلسطيني وكسر صموده، يتخللها تدمير شبه يومي للبنية التحتية بما فيها خطوط المياه والصرف الصحي.

وتابع أن سلطة المياه قامت بتشكيل لجنة فنية لمتابعة وحصر الأضرار الناجمة عن اقتحامات قوات الاحتلال، والمساهمة مع الجهات المختصة في معالجة ما أمكن منها، خاصة أن تكرار الاقتحامات وتحديدا في المخيمات، يشكل عائقا كبيرا أمام جهود إصلاح البنية التحتية.

وأكد غنيم أن سلطة المياه ستواصل تدخلاتها العاجلة في هذه المرحلة الصعبة، بهدف ضمان استمرارية تزويد خدمة المياه للمواطنين ومنع أي أضرار ناتجة عن تدفق مياه الصرف الصحي.

آخر الأخبار

أحدث البرامج