Search
Close this search box.

تحت رعاية رئيس الوزراء: “مركز الأبحاث” يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة السلام التابعة للأمم المتحدة

نسخة من الهلال الأحمر في القدس - 2023-09-04T181928.888

رام الله- وقع مركز الأبحاث في منظمة التحرير، أمس، اتفاقية تعاون مع جامعة السلام في الأمم المتحدة، برعاية وحضور دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية. ومثل المركز مديره العام د. منتصر جرار، فيما مثل جامعة السلام السفير وممثل الجامعة في الأمم المتحدة في جنيف د. ديفيد فيرنانديز بويانا

وعلى هامش التوقيع، أكد د. جرار أن هذه الاتفاقية تأتي بعد مشاورات مشتركة بين المركز والجامعة، هدفت للاستفادة من برامج الجامعة المتصلة بالتدريب والتعليم الدبلوماسي العالي، وبناء برامج مشتركة في البحث العلمي المتخصص.

وأضاف جرار بأن هذه الاتفاقية تشكل أساساً لإطلاق برامج متخصصة في البحث المشترك، كما تساعد في استفادة الكوادر الفلسطينية من برامج الجامعة الأكاديمية في مجالات الدبلوماسية والعمل الأممي.

من جانبه، رحب د. بويانا بتوقيع الاتفاقية، وأكد على أن الجامعة ستوفر كل الإمكانيات لإنفاذ الاتفاقية وتعزيز الأثر على الفضاء البحثي والسياق الفني المتخصص فلسطينياً، بما ينسجم وأهداف الجامعة كمؤسسة من مؤسسات الأمم المتحدة.

ويُذكر أن جامعة السلام هي منظمة حكومية دولية لها وضع جامعي، تم إنشاؤها بموجب معاهدة في الجمعية العامة العام 1980، ورئيسها الفخري هو الأمين العام للأمم المتحدة.

آخر الأخبار

أحدث البرامج