Search
Close this search box.

ممثلو 28 دولة يطلعون على انتهاكات الاحتلال في أريحا

الاحتلال-يشدد-من-إجراءاته-العسكرية-في-محيط-نابلس-وأريحا-1680864514.jpg

أطلع محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، ومستشار وزارة الخارجية والمغتربين أحمد الديك، اليوم الأربعاء، وفدا من السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين، على انتهاكات الاحتلال بمحافظة أريحا والأغوار.

وضم الوفد سفراء وقناصل وممثلي ثمانية وعشرين  دولة عربية وأجنبية، بحضور قائد منطقة أريحا والاغوار متعب عطاونة، ورئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.

وقال حمايل إن “سلطات الاحتلال تسعى عبر ممارساتها وإجراءاتها الى ضرب الوجود الفلسطيني في محافظة اريحا والأغوار، وخلق وقائع على الارض تطيل عمر الاحتلال الإسرائيلي لهذه المنطقة الحيوية والاستراتيجية، والتي نعتبرها العمق الحيوي لدولتنا الفلسطينية القادمة”.

وأشار إلى ان محافظة اريحا تسعى للعمل رغم كل المضايقات لفرض الأمن والاستقرار، لكن الاحتلال يعمل على تضييق الخناق على حياة المواطن الفلسطيني والقضاء على اي أمل لقيام دولة فلسطينية.

ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه وقف المشاريع الاستيطانية في الاغوار والاستيلاء على الاراضي والحصار على المحافظة.

بدوره، أشار الديك إلى أن هذه الزيارة فرصة هامة لاطلاع ممثلي السلك الدبلوماسي على انتهاكات الاحتلال ومستعمريه المنظمة بحق المواطنين بأريحا.

وأضاف أن هذه الانتهاكات واضحة للقانون الدولي والقانون الانساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الانسان، خاصةً اتفاقية جنيف الرابعة الواجب تطبيقها في اراضي دولة فلسطين المحتلة.

وتخلل الزيارة جولة على التجمعات البدوية قرب نبع العوجا شمال مدينة اريحا، والاطلاع على معاناة المواطنين من الاحتلال والمحاولات المتكررة من قبل المستعمرين للاستيلاء على مياههم وأراضيهم ومراعيهم وطردهم من مناطقهم، وحرق منازلهم وسط ظروف الحياة الصعبة.

آخر الأخبار

أحدث البرامج