Search
Close this search box.

مجلس التعليم العالي يبحث سبل تأمين التحاق طلبة غزة بالفصل الدراسي الصيفي

مدرسة

بحث مجلس التعليم العالي، خلال اجتماعه الذي عُقد برئاسة وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، بمقر الوزارة اليوم الاثنين، سبل تأمين التحاق طلبة التعليم العالي في قطاع غزة بدراستهم للفصل الصيفي كطلبة زائرين في مؤسسات التعليم العالي بالمحافظات الشمالية، مع البقاء على تواصل مع جامعاتهم الأم في القطاع.

وناقش المجلس عدداً من الموضوعات الأخرى المُرتبطة بتعزيز جودة قطاع التعليم العالي الفلسطيني ومخرجاته.

وأوضح برهم أن حوالي 57 ألف طالب وطالبة من قطاع غزة قد سجلوا في جامعات الضفة الغربية للفصل الدراسي الصيفي، وأن الوزارة ومجلس التعليم العالي يبذلان كل جهد ممكن لتأمين التحاق هؤلاء الطلبة بدراستهم للفصل الصيفي، والتغلب على أية عقبات في هذا السياق.

وأشاد بما تبذله جامعات قطاع غزة من جهود على صعيد استئناف التعليم للطلبة إلكترونياً، رغم حرب الإبادة الجماعية المتواصلة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن هذا التوجه يجسد صورة الفلسطيني المُتشبث بالعلم والصمود والبقاء في أرضه.

كما أشاد برهم بما قدمته مؤسسات التعليم العالي في الضفة الغربية من دعم ومرونة تجاه مبادرة الوزارة لاستئناف طلبة غزة تعليمهم في هذه المؤسسات كطلبة زائرين.

وقال برهم: إن الوزارة قد أعدت خططاً لاستئناف التعليم في القطاع في حال توقف الحرب، رغم تدمير الاحتلال عددا كبيرا من المؤسسات التعليمية.

آخر الأخبار

أحدث البرامج