Search
Close this search box.

فلسطين تشارك في أعمال الدورة الـ41 للمجلس التنفيذي للإيسيسكو

فلسطين تشارك في أعمال الدورة الـ41 للمجلس التنفيذي للإيسيسكو

شاركت دولة فلسطين ممثلة بأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دوّاس دوّاس، في أعمال الدورة الـ41 للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”.

وناقش المجلس مشروع نظام “كراسي الإيسيسكو”، وهو نظام خاص بإنشاء كراسي بحثية في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي ومؤسسات ثقافية، لوضع إطار تنظيمي لهذه الكراسي يحدد عملها ويرسم أهدافها ويضمن نجاحها.

واعتمد المجلس التنفيذي مشروع نظام برنامج المهنيين الشباب، الذي يهدف إلى تأهيل المشاركين فيه للحياة المهنية وفتح آفاق أوسع أمام الشباب لاكتساب مهارات جديدة. كما أقر مشروع ميثاق اللجان الوطنية للدول الأعضاء. ووافق على تقرير بشأن تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد للمنظمة، ومنها إنشاء مركز التراث في العالم الإسلامي، ومركز الحوار الحضاري.

وعبر  دوّاس وفقا لبيان صادر عن اللجنة الوطنية، اليوم الخميس، عن أهمية ما تم اعتماده في اجتماعات المجلس الأخيرة حول استحداث قسم خاص لبرامج القدس، لتنسيق المشاريع التربوية والثقافية والعلمية، في إطار ما تتعرض له المدينة المقدسة من سياسات إحلالية تهدف لطمس معالمها الثقافية والحضارية، وأهمية تفعيل عمله.

وشدد على أهمية ما تقوم به المنظمة من أعمال قبل وبعد جائحة كورونا، حيث ساهمت في تطوير أعمال الدول الأعضاء ومهاراتها في التصدي للفيروس.

واعتمد الاجتماع مشروع الرؤية الاستشرافية للمنظمة واستراتيجية عملها للفترة المقبلة، والتي تعتمد على الاتجاهات الجديدة وتوقع المخاطر المستقبلية.

آخر الأخبار

أحدث البرامج