Search
Close this search box.

الصفدي: ترحيل أهالي حي الشيخ جراح من بيوتهم جريمة يجب أن يمنع العالم حدوثها

Jordanian Foreign Minister Ayman Safadi attends a news conference with his Russian counterpart Sergei Lavrov following their talks in Moscow, Russia February 19, 2020. REUTERS/Evgenia Novozhenina

 أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن ترحيل أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة من بيوتهم جريمة، تستوجب أن يتحرك المجتمع الدولي فورا لمنعها.

وقال الصفدي على تغريدة على موقع “تويتر”، اليوم الجمعة، إن “ترحيل أهل الشيخ جراح من منازلهم جريمة يجب أن يمنع العالم حدوثها.”

وأضاف: “الفلسطينيون المهددون بالرحيل هم المالكون الشرعيون لبيوتهم كما تثبت الوثائق، وإن إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال ملزمة وفق القانون الدولي بحماية حقوق الفلسطينيين في منازلهم في حي الشيخ جراح”.

وتابع “إن استمرار إسرائيل في ممارساتها اللاشرعية وخطواتها الاستفزازية في القدس المحتلة وانتهاك حقوق الفلسطينيين، وبما في ذلك حق أهل الشيخ جراح في بيوتهم، لعب خطير بالنار”.

ورحب الصفدي بالبيان الذي أصدرته كل من فرنسا وألمانيا وايطاليا وإسبانيا وبريطانيا الداعي إلى وقف سياسة الاستيطان اللاشرعية في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدا “ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري لمنع ترحيل الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح”.

وقال الصفدي “إن بناء المستوطنات وتوسعتها والاستيلاء على الأراضي، وهدم المنازل وترحيل الفلسطينيين من بيوتهم ممارسات لاشرعية تكرس الاحتلال، وتقوض فرص تحقيق السلام العادل والشامل، الذي يشكل ضرورة إقليمية ودولية”.

آخر الأخبار

أحدث البرامج