الأخبار المحلية

في اليوم العاشر لعدوان الاحتلال على غزة: 4 شهداء بينهم صحفي و10 إصابات

اليوم العاشر لعدوان الاحتلال على غزة

استشهد 4 مواطنين بينهم الصحفي يوسف أبو حسين، وأصيب 10 آخرون اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات شنها الاحتلال على مناطق مختلفة من غزة.

وأفاد مراسل “وفا”، باستشهاد الصحفي أبو حسين وإصابة مواطنين آخرين بجروح جراء استهداف الاحتلال لمنزلاً قرب مقبرة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ونقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

الصحفي يوسف أبو حسين

وكان قد استشهد فجر اليوم ثلاثة مواطنين وأصيب آخران في قصف الاحتلال لمنزلاً في شارع الشهداء بحي الرمال غرب مدينة غزة.

واستهدف الاحتلال بصاروخين محيط سوق السيارات في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، إضافةً إلى قصفه موقعاً في منطقة أبراج الكرامة شمال غرب المدينة، ما ألحق دماراً كبيراً في المنازل والممتلكات المجاورة.

وأصيب مواطن في قصف الاحتلال على شارع خالد بن الوليد في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى إلحاق دمار في المكان، واستهداف منزل لعائلة الأسطل في منطقة الكتيبة بالمدينة، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

منزل عائلة الأسطل بعد أن قصفه الاحتلال

وقصف الاحتلال موقعاً غرب مدينة رفح جنوب القطاع، وجمعية خيرية في المدينة، ودمرهما بشكل كامل، ما ألحق دماراً في منازل المواطنين المجاورة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي وسط القطاع، قذائف بشكل مكثف صوب منازل وأراضي المواطنين شرق مدينة دير البلح ومخيمات المغازي والنصيرات والبريج ومنطقة جحر الديك، مما أدى إلى إلحاق أضرار وخسائر مادية في صفوف المواطنين.

وقصف طيران الاحتلال الحربي ومدفعيته أراضي زراعية في بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، ما أدى إلى إلحاق دمار كبير في ممتلكات المواطنين، وتصاعد ألسنة اللهب والدخان بشكل كثيف من المكان، إضافة إلى اندلاع حريق بمنزل في منطقة الشيماء غرب بيت لاهيا.

 لحظة اندلاع حريق بمنطقة الشيماء في بلدة بيت لاهيا

وأعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع حصيلة الشهداء في عدوان الاحتلال إلى 218 شهيداً وإصابة 1500آخرين غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ويتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم العاشر، مخلفاً شهداء وجرحى ودمار مهول بالبنايات السكنية والبنى التحتية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: