الأخبارالأخبار العالميةالأخبار المحلية

رئيس المجلس الوطني الانتقالي لجمهورية مالي يؤكد على تعزيز التعاون البرلماني مع فلسطين

أكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي لجمهورية مالي العقيد ماك جاو، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون البرلماني مع دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال استقباله، في مقر المجلس بالعاصمة بامكو، سفير دولة فلسطين لدى مالي هادي شبلي.

وركز رئيس المجلس على مواقف جمهورية مالي الثابتة إزاء القضية الفلسطينية، مؤكدا أنها مواقف ثابتة حافظت عليها الأنظمة المتعاقبة في الدولة.

وقدم توضيحات عن الأزمة السياسية التي شهدتها الدولة والجهود التي بذلت للعودة إلى النظام الدستوري ومجابهة التحديات المستقبلية وفي مطلعها تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية عادلة وشفافة بمشاركة كافة القوى الفاعلة، وبدعم كل الدول الصديقة بما فيها دولة فلسطين الشقيقة.

بدوره، نقل السفير شبلي لرئيس المجلس الوطني الانتقالي تهاني دولة فلسطين على ترشحه لهذا المنصب الهام، في وقت تمر فيه الدولة بمرحلة حاسمة في تاريخها، كما أطلعه على آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، مقدرا عاليا جهود السلطات المالية ووقوفها مع قضيتنا في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

كذلك، أطلع السفير شبلي، رئيس المجلس الوطني الانتقالي على آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، مثمنا جهود السلطات المالية ووقوفها مع قضيتنا في كافة المحافل الدولية والإقليمية، وأطلعه على الجهود المبذولة حاليا في إطار تحضيرات الانتخابات العامة القادمة، وذلك في وقت عينت فيه وزارة الحكم المحلي في جمهورية مالي مراقبا في الانتخابات العامة بفلسطين.

وناقش شبلي وجاو جملة من المسائل التي تتعلق بسبل تعزيز التعاون الثنائي البرلماني بين البلدين، من خلال تبادل التجارب والخبرات ولغرض تقوية العلاقات الأخوية القائمة بين الشعبين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: