الأخبارالأخبار المحلية

“جذور” و”التعاون” يطلعان وزيرة الصحة على نتائج مشروع دعم القطاع الصحي ومراكز الحجر

أطلع مدير مؤسسة جذور أمية الخماش ومدير عام “التعاون” يارا السالم، وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، على نتائج مشروع دعم القطاع الصحي الحكومي ومراكز الحجر في مختلف المحافظات لتعزيز جهوزيتها في مواجهة جائحة “كورونا”، الذي نفذته “جذور” بدعم من “التعاون”.

جاء ذلك خلال لقاء عقد، اليوم الخميس، في مقر وزارة الصحة في رام الله، بحضور ممثلين عن المؤسستين وطاقم من الوزارة.

وتضمن المشروع تزويد معدات الوقاية والحماية الطبية والشخصية للطواقم الطبية من ألبسة واقعية، ومعدات الفحص، وأجهزة التنفس، والمستلزمات الطبية الأخرى، بالإضافة إلى تزويد المستشفيات والمراكز بالمستلزمات العلاجية اللازمة لتمكينها من التصدي للأزمة الصحية.

وأشادت الكيلة بهذا المشروع الهام الذي عمل على رفع كفاءة الكوادر الصحية وتهيئة المستشفيات الحكومية ومراكز الحجر لمواجهة الجائحة والحد من انتشارها.

من جانبه، استعرض الخماش لائحة بأسماء مراكز الحجر الصحي التي استفادت من المشروع وهي: مركز حجر حلحول – الخليل، مركز حجر دورا – الخليل، مركز حجر طولكرم، مركز حجر طوباس ومركز حجر أريحا.

وشكر الخماش مؤسسة التعاون على دعمها للمشروع، داعيًا المؤسسات الفلسطينية والدولية إلى تقديم مزيد من الدعم والمساندة لوزارة الصحة الفلسطينية والطواقم الصحية لتمكينها من مواجهة الجائحة والحد منها.

بدورها، ثمنت السالم الجهود الجبارة التي تبذلها وزارة الصحة في مواجهة الجائحة سواء على صعيد تمكين الطواقم الطبية وزيادة القدرة الاستيعابية للمستشفيات أو على صعيد إجراء الفحوصات وتأمين اللقاحات المضادة للفيروس، مشيدةً بذات الوقت بالشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة جذور، والجهد المبذول من مختلف المؤسسات لمساندة وزارة الصحة في ظل الأزمة الصحية.

يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن حملة “فلسطين بتناديكم” التي أطلقتها مؤسسة التعاون استجابة للأوضاع الطارئة التي فرضها انتشار فيروس كورونا، وما استدعته من تحرك عاجل من أجل دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز جهوزية القطاع الصحي في مواجهة هذا الوباء، حيث نجحت الحملة في اجتذاب ما يقارب 6 مليون دولار.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: