الأخبار العالميةالأخبار العربيةالأخبار المحلية

تواصل ردود الأفعال المنددة بعدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا ومقدساته

تواصلت ردود الأفعال الرسمية والشعبية العربية والدولية المنددة بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني ومقدساته.

وعبر العالم عن تنديده بالمجازر التي ارتكبت في قطاع غزة، والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في الاراضي الفلسطينية، مؤكدين دعمهم وتعزيز الجهود الانسانية والاغاثية للشعب الفلسطيني.

الجزائري رياض محرز يرفع علمي فلسطين والجزائر باحتفالات تتويج فريقه بالدوري الانجليزي

رفع النجم الدولي الجزائري رياض محرز، مساء اليوم الأحد، علمي فلسطين والجزائر في احتفالات تتويج فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي (البريمرليغ).

وكان النجم الجزائري محرز قد أبدى قبل أيام تضامنه مع شعبنا الذي تعرض للعدوان من قبل قوات الاحتلال في كافة الأراضي الفلسطينية.

وساهم محرز في صناعة هدف خلال اللقاء الأخير لفريقه بالدوري مساء اليوم، امام ايفرتون والذي انتهى بخماسية نظيفة.

ملك الأردن: لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أهمية تكثيف الجهود عربياً ودولياً لترجمة وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية إلى هدنة ممتدة، تدفع باتجاه حل سياسي يحقق للأشقاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة.

وشدد الملك، خلال لقائه في قصر الحسينية، اليوم الأحد، رئيس مجلس الأعيان، وعدداً من رؤساء لجان المجلس، على أن لا بديل عن حل الدولتين، لتحقيق السلام العادل والشامل، لافتاً إلى تحذيراته المتكررة من تداعيات الجمود الحاصل بعملية السلام.

كما شدد على أن الأردن يضع كل إمكانياته وعلاقاته الدبلوماسية في خدمة القضية الفلسطينية، مجدداً التأكيد على أن المملكة مستمرة ببذل جميع الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

وأكد العاهل الأردني ضرورة تعزيز صمود المقدسيين ودعمهم، ومساعدة الأشقاء في غزة للتخفيف من معاناتهم بعد العدوان الإسرائيلي.

عشرات الآلاف يشاركون في مسيرة تضامنية مع شعبنا في كراتشي الباكستانية

شارك عشرات الآلاف في مدينة كراتشي الباكستانية، اليوم الأحد، بمسيرة جماهيرية داعمة للقضية الفلسطينية، ومنددة بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

ورفع المشاركون في هذه الفعالية التي أقيمت في أكبر المدن الباكستانية كراتشي، الأعلام الفلسطينية، واللافتات المطالبة برحيل الاحتلال والحرية لفلسطين.

وطالبوا بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية.

مسيرات تضامنية في تونس دعما ومناصرة للقدس وفلسطين

شارك مئات التونسيين، اليوم الأحد، بمسيرة تضامنية في شوارع مدينة واد الليل بولاية منوبة، دعما ومناصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وهتف المشاركون في المسيرة التي تقدمها، رئيس بلدية ودا الليل، ونائب رئيس ولاية منوبة، وسفارة فلسطين لدى تونس، إلى دعم الشعب الفلسطيني في نيل حريته وإقامة دولته المستقلة، وحقه في تقرير المصير.

وأكد المشاركون في المسيرة تضامنهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني ضد كل محاولات الاحتلال ومستوطنيه الاعتداء على قدس الاقداس، والعدوان على قطاع غزة.

وأقيم معرض للصور عن فلسطين غلبت عليه صور المسجد الأقصى، وقام مجموعة من أطفال المدينة برسم ما يلوج في خاطرهم عن فلسطين على لوحة كبيرة .

وفي سياق متصل، أقامت بلدية حي التحرير من ولاية تونس وقفة تضامنية مماثلة في ساحة السوق البلدي بالحي برفع الأعلام الفلسطينية والتونسية والهتاف للاقصى وفلسطين.

الرزاز: العالم يتغير لصالح فلسطين

قال رئيس الوزراء الأردني السابق عمر الرزاز إن الساحة الفلسطينية شهدت تحولا في مرحلة قصيرة جدا، وما يجري في مواقع التواصل الاجتماعي هو تغير للرأي العام العالمي، والأهم من ذلك هو تغير مواقف الحكومات وخاصة الأوروبية والأميركية.

وأضاف الرزاز خلال ندوة للمركز الأردني حول حماية وحرية الصحفيين، اليوم الأحد، بحضور نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، إننا نخرج من مرحلة التسويف والتأويل بأن القضية الفلسطينية انتهت، وصفقة القرن هي السائدة، وهذا ما لعب به الأردن بقيادة الملك دورا أساسيا.

وأشار إلى تقرير هيومن رايتس ووتش المكون من 214 صفحة، وعنوانه “الدولة التي تجاوزت الحدود ودخلت مرحلة أبرتهايد بشكل صارخ، داعيا إلى قراءة التقرير بتمعن، لتشخيصه الحالة بشكل دقيق.

شكري يبحث مع نظيره الأوكراني تطورات القضية الفلسطينية

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا، اليوم الأحد، الأوضاع الإقليمية، خاصة مستجدات القضية الفلسطينية .

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها، إن الوزير شكري تناول خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني، أهمية إعادة إطلاق مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أقرب فرصة، وهو ما يتطلب تكثيف الجهود الدولية في هذا الشأن، حيث إن غياب أي أفق حقيقي لعملية السلام قد يؤدي لاستمرار تجدد الصراع بين الطرفين.

وأضاف البيان، أن الوزير شكري أطلع نظيره الأوكراني على الجهود المصرية المكثفة التي بذلت لتحقيق وقف إطلاق النار، وحرص القاهرة على تثبيته.

مساعدات مصرية تصل معبر رفح بانتظار دخولها قطاع غزة

وصلت، مساء اليوم الأحد، قافلة صندوق “تحيا مصر” الإنسانية معبر رفح البري، استعدادا لتوصيل المساعدات التي تقدر بأكثر من 3 آلاف طن إلى قطاع غزة تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بدعم الأشقاء بقطاع غزة.

وتتضمن قافلة صندوق تحيا مصر 130 حاوية تحت شعار (نتشارك من أجل الإنسانية) محملة بأكثر من 3 آلاف طن من المواد الغذائية الجافة والخضروات، والدواجن، وفاكهة، إضافة إلى (فرشات وسجاد وأغطية)، ومطهرات، وكمامات طبية، وملابس وأدوية.

وقام الصندوق بتجهيز القافلة، من خلال المساهمات والتبرعات العينية التي قدمتها الشركات المصرية العاملة بمختلف المجالات التجارية والصناعية مشاركة منها في المبادرة المصرية لدعم وإعمار قطاع غزة التي أطلقها الرئيس قبل أيام.

رئيس مجلس النواب المصري: نتابع أولا بأول تداعيات القضية الفلسطينية وما يتعرض له “الأقصى”

قال رئيس مجلس النواب المصري المستشار حنفي جبالي، إن المجلس يتابع أولا بأول تداعيات القضية الفلسطينية وما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات، وما يحدث في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي غاشم يستهدف الأبرياء من الإخوة الفلسطينيين والمنشآت الحيوية للقطاع، في محاولة لإهدار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني دون تفرقة بين أطفال ونساء، في مشهد يجافي جميع مشاعر الإنسانية، وتدينه الشرائع السماوية ومبادئ القانون الدولي ومواثيق إعلانات حقوق الإنسان، ويتحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات.

وأشار حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم بمجلس النواب، إلى أن البرلمان يدعم توجه القيادة السياسية المصرية تجاه الإخوة الفلسطينيين بدءا من فتح معبر رفح، مرورا بتقديم المنح والمساعدات الطبية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وانتهاء بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، وتكليفه بمشاركة الشركات المصرية المتخصصة لتنفيذ عملية إعادة الإعمار، ما يعكس وبجلاء أنّ المسجد الأقصى في قلب مصر قيادةً وشعبا.

الأردن يدين اعتداء الاحتلال على موظفي إدارة أوقاف القدس واقتحام المستوطنين للأقصى

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين التصعيد الذي قامت به السلطات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، اليوم الأحد، واعتدائها على موظفي إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية والمصلين، وإدخالها لأعداد كبيرة من المتطرفين تحت حماية الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية الى باحات “الأقصى”.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز، إن ما تقوم به الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف تصعيد خطير وتصرف استفزازي وانتهاك سافر مرفوض ومدان يتحدى الجهود والمساعي الدولية التي تبلورت طيلة الفترة الماضية للوصول إلى تهدئة ووقف العنف والتصعيد في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

نقابة العمال الإسبانية تطالب بإنهاء الاحتلال ووقف العلاقات التجارية مع إسرائيل

طالبت نقابة العمال الإسبانية بإنهاء الاحتلال ووقف العلاقات التجارية مع إسرائيل.

جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الثاني عشر لنقابات اسبانيا.

وأدان البيان المستعمرات الإسرائيلية، واعتبرها مخالفة للقوانين الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني.

كما طالب البيان العالم وخاصة الاتحاد الأوروبي بأن يتحملوا مسؤوليتاهم ضد السياسة الإسرائيلية، وأن يدعموا عملية السلام والتفاوض على أساس قرارات الشرعية الدولية.

اسبانيا: تواصل الفعاليات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا

تواصلت الفعاليات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا في عدة مدن ومحافظات إسبانية.

وشهدت مدن الأندلس منها الخثيرة، وقادش، وملقا، وجايين، مسيرات ومظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على كافة محافظات فلسطين.

وفي مدينة سان سبستيان بمدريد، نظمت الجالية الفلسطينية وأحزاب إسبانية فعالية تضامن أمام مقر البلدية في المدينة، تم فيها إضاءة الشموع على أرواح شهداء فلسطين.

كما تضامنت مدينة تاراسا، بإقليم كتالونيا، من خلال وقفة نظمتها الجاليات الفلسطينية والعربية والأحزاب والنقابات الإسبانية الداعمة لقضيتنا الفلسطينية، وطالب مشاركون في كلمات لهم بمحاكمة إسرائيل دوليا على الجرائم التي نفذتها في قطاع غزة وحي الشيخ جراح والقدس والضفة الغربية وفي مدن الـ48، وبإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

عالم إسرائيلي: الصهيونية قصة تهجير للفلسطينيين الأصليين وسلب أرضهم

قال الكاتب اليهودي وعالم الأنثروبولوجيا والناشط الإسرائيلي، جيف هالبر، إن الصهيونية هي قصة تهجير للسكان الأصليين وسلب أرضهم.

وأضاف هالبر، المقيم في القدس خلال حوار مع الأناضول، أن إسرائيل تثير نوعًا من الصراع الدائم لأن استمرار الصراع هو الطريقة الوحيدة لمواصلة قمع الفلسطينيين والحفاظ على الدعم الدولي.

أعضاء مجلس الشورى العماني يتشحون بالكوفية والعلم الفلسطيني خلال اجتماع للمجلس اليوم

اتشح اعضاء مجلس الشورى العماني، خلال جلسة للمجلس صباح اليوم الأحد، بالكوفية والعلم الفلسطيني.

ويتكون المجلس الذي يضم ممثلين لولايات السلطنة من 84 عضوا.

وكانت العديد من القوى والفعاليات العمانية، الرسمية والشعبية، أدانت العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني، حيث أعربت وزارة خارجية السلطنة، في وقت سابق، عن إدانتها لاقتحام القوات الإسرائيلية باحات المسجد الأقصى المبارك، ورفضها لسياسات واجراءات تهجير الشعب الفلسطيني من منازله في مدينة القدس، وأكدت موقفها الثابت في دعم الحقوق المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

مظاهرات ووقفات تضامن مع فلسطين في عدد من مدن العالم

واصلت الجاليات الفلسطينية في مختلف دول العالم تنظيم وقفات اسناد ومسيرات دعم لفلسطين وتنديدا بالعدوان الاسرائيلي على شعبنا.

ونظمت الجالية الفلسطينية بالتعاون مع الاحزاب والنقابات الاسبانية ومتضامنين وقفة تضامن مع فلسطين في مدينتي تراسا وجايين الاسبانيتين، ورفع المشاركون فيهما الاعلام الفلسطينية ولافتات تدعو لحرية فلسطين وانهاء الاحتلال، ومحاكمة اسرائيل على جرائمها.

وفي شوارع مدينة يوتيبوري السويدية، خرجت مظاهرة حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني، ورفضا للعدوان الاسرائيلي ومجازره بحق المواطنين الأبرياء.

كما شارك ابناء الجالية الفلسطينية والعربية في مدينة نستفيذ الدنماركية في وقفة تضامنية دعت لها احزاب وقوى مناصرة لفلسطين، رفع المشاركون فيها الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالاحتلال والمؤيدة لنضال الشعب الفلسطيني.

كندا: تظاهرة حاشدة في تورنتو إسنادا للقدس وتنديدا بجرائم الاحتلال

شارك المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمناصرين للقضية الفلسطينة، اليوم الأحد، في تظاهرة حاشدة في مدينة تورنتو أكبر المدن الكندية، دعما وإسنادا للقدس ورفضا وتنديدا بالعدوان والجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا.

وأغلق المتظاهرون الذين رددوا الهتافات الداعمة لحقوق شعبنا والمنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، أهم تقاطع في المدينة قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي لعدة ساعات.

وتوجهت الجماهير المشاركة في مدينة مسيساجا وانضموا لتظاهرة أخرى أمام مبنى البلدية، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية واللافتات المساندة لشعبنا وقضيته العادلة والمشيدة بصموده أمام جرائم الاحتلال.

مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية: يجب العمل على تحقيق حل يفضي إلى سلام مستدام

قال مفوض الاتحاد الأوروبي السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، إن الأمن وحده لا يجسد السلام وأصبح لزوما العمل على تحقيق حل يفضي الى سلام مستدام.

وأضاف بوريل في بيان، إن التوصل الى وقف إطلاق النار يجب أن لا يحرف الانتباه لإلى القضية الاساس وهي الدخول في مفاوضات تفضي الى حل اساس الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وتحقيق السلام الذي يضمن الامن المستدام لفلسطين وإسرائيل.

بمشاركة رئاسات العراق.. مهرجان تضامني مع فلسطين

شارك الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان، في موقف غير مسبوق، بمؤتمر تضامني كبير مع فلسطين دعا له تحالف الفتح البرلماني برئاسة هادي العامري بالعاصمة العراقية للإعلان عن صوت العراق الموحد شعبا وحكومة واحزابا الداعم والمساند لفلسطين.

والقى رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة، ورئيس البرلمان، ورئيس كتلة الفتح، والسفير الفلسطيني، كلمات في المؤتمر.

وقال رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح: إن العراق دولة وشعبا مع حق ونضال الشعب الفلسطيني من أجل تثبيت حريته وكرامته، موكدا موقف العراق الثابت في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وان ما جرى يؤكد الا تقدم او استقرار في المنطقة دون تحقيق العدالة وحرية الشعب الفلسطيني.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: