الأخبارالأخبار العالمية

تركيا: اصابات كورونا تتخطى حاجز الـ 60 ألف اصابة يومياً

سجلت تركيا أرقاما غير مسبوقة بما يتعلق بالإصابة بفيروس كورونا متخطية حاجز الستين ألف إصابة في اليوم، فيما ألقت المعارضة التركية باللوم على الرئيس التركي وحكومته بسبب سوء إدارتهم لكورونا.

أرقام غير مسبوقة تسجلها تركيا بما يتعلق بجائحة كورونا وانتشارها في عموم البلاد، لتتخطى تركيا حاجز الـ60 ألف إصابة يوميا، وهو أعلى حصيلة منذ بدء الجائحة، وتتحول معظم مناطق تركيا إلى مناطق موبوءة وفق ما أعلنته وزارة الصحة.

الاعداد دفعت تركيا لاتخاذ تدابير أكثر صرامة.. لكن الإجراءات والتدابير الوقائية لم تقنع المعارضة التركية، والتي تتهم الرئيس أردوغان وحكومته بالتسبب بزيادة عدد الإصابات، بسبب ما وصفته سوء إدارة في التعامل مع الوباء وانتشاره.

وما بين اتهامات المعارضة وإجراءات الحكومة فإن أكثر الأشياء قلقا للمواطن التركي هو تحذير الرابطة الطبية التركية من أن النظام الصحي في البلاد يواجه خطر الانهيار في ظل الارتفاع الكبير في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا.

ووفق بيانات وزارة الصحة التركية فقد بلغ العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في تركيا 3.962.000 إصابة، وإجمالي الوفيات 34455 وهي أرقام مرشحة بالزيادة.

المصدر: العالم

ففي ظل الارتفاع الملحوظ لأعداد المصابين بكورونا في عموم تركيا فإن البلاد تتجه إلى مزيد من الإغلاق الحاد وهو ما قد يقلل من أعداد المصابين بالفايروس.. لكن الحكومة تخشى من زيادة الأزمة الاقتصادية في حال اتخذت قرار الإغلاق في ظل أزمة متفاقمة أصلا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: