الأخبارالأخبار المحلية

بالفيديو: القصة الكاملة لضرب صحفية على يد عناصر حماس

أثارت مقاطع مصورة لمقابلة أجرتها فضائية “عودة” مع الصحفية رواء مرشد ضجة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث وصفت فيها الاعتداءات التي تعرضت لها من قبل عناصر أمنية تابعة لحركة حماس أثناء مشاركتها في عملية تصوير مساء يوم الأحد الماضي الموافق 25.04.2021 في منطقة جحر الديك شرق المحافظة الوسطى في قطاع غزة وفق ما أفاد تقرير صادر عن مركز الميزان لحقوق الانسان.

” نزل من الدراجة النارية تبعتو، أخد غصن شجرة، قصها بايدو .. وضربني فيه”، بصوت مرتجف، وأعين يغزوها الحزن، واصلت مرشد حديثها لما جرى معها في جحر الديك، ليقوما لاحقا بمنعها وزميليتها من التصوير ومصادرة الجوال الخاص بزميلتها واحتجازهم لحين وصول الشرطة النسائية بالرغم من كشفها لهم عن طبيعة عملهم الصحفي.

وأكد مركز ميزان بأن الحادث يعتبر انتهاكا خطيرا للحق في الكرامة وفي السلامة الجسدية والحرية الشخصية المكفولة بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وقانون العقوبات الفلسطيني رقم (74) لسنة 1936، حيث انه يشكل تجاوزا خطيرا لعمل الجهات النظامية المكلفة بانفاذ القانون.

فيما دعا النائب العام الى فتح تحقيق جدي وعاجل بالحادث، واتخاذ المقتضى القانوني، احتراما لمبدأ سيادة القانون وحمابة الحريات الشخصية وصون الحريات العامة

القصة كما ترويها مرشد:

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: