الأخبارالأخبار العالمية

ايرلندا: وقفة تضامنية في دبلن تنديدا بانتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا

نظمت الجالية الفلسطينية لدى ايرلندا، وقفة احتجاجية امام مبنى سفارة اسرائيل في العاصمة دبلن، رداً  على الممارسات الوحشية والجرائم القمعية التي تقوم بها إسرائيل تجاه شعبنا الفلسطيني في القدس العاصمة والضفة وقطاع غزة.

وشارك في الوفة إلى جانب جاليتنا، بعثة دولة فلسطين ومبعدي كنيسة المهد، وأبناء الجاليات العربية الشقيقة في ايرلندا ومنهم الجزائرية والاردنية والسورية والعراقية والمصرية وبحضور ممثل عن الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وعدد من المتضامنين الايرلنديين.

وأكد رئيس الجالية الفلسطينية في ايرلندا بسام نصر أن الجالية وبالتعاون مع سفيرة فلسطين جيلان وهبه، بعثت رسالة إلى وزارة الخارجية الايرلندية من خلال الوزير سايمون كوڤني والبرلمان الايرلندي للضغط على حكومة الاحتلال للتوقف الفوري عن ممارساته الوحشية واللاانسانية بحق ابناء شعبنا سواء في القدس او في قطاع غزة او الداخل الفلسطيني .

وقال: إن ما يجري كان بسبب قيام المستوطنين بالاعتداء على المواطنين في حي الشيخ جراح ومحاولة تهجيرهم قسرا من منازلهم، كذلم الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى واستفزاز المصلين.

وحث المنظمات الحقوقية الدولية وعلى رأسها الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة  على الاضطلاع بمسؤولياتها الاخلاقية والانسانية تجاه ما يجري في فلسطين من جرائم ترقى الى مستوى التطهير العرقي والقتل الجماعي وايقافها بشكلٍ فوري .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: