الأخبار الثقافية

ايداع 100 كتاب فلسطيني في مكتبة العاصمة الإدارية بمدينة الثقافة والفنون في مصر

أودعت سفارة دولة فلسطين في مصر 100 كتاب فلسطيني لعناوين تغطي القضية الفلسطينية في كافة المجالات التاريخية والجغرافية والسياسية والأدبية، وذلك لعرضها بمكتبة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة بمصر، تزامنا مع يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية الموافق الثالث عشر من مارس من كل عام.

جاء ذلك عقب الزيارة الرسمية التي قام بها المستشار الثقافي للسفارة ناجي الناجي، حيث سلّم المشرف العام لمكتبة العاصمة بمدينة الفنون والثقافة زين عبد الهادي، الكتب والمطبوعات الفلسطينية والتي تم وضعها بقسم خاص في المكتبة.

وكان في استقبال المستشار الثقافي الزيارة اللواء محمد السعدني نائب مدير مدينة الثقافة والفنون، والمشرف العام لقطاع المحتوى ولاء عباس، ومساعد المشرف العام لقطاع الخدمات محمد الرزاز، حيث أطلع على أهم ما تحتويه من كتب واصدارات مهمة متنوعة وجولة تعريفية بأهم القاعات الموجودة بها .

من جانبه نقل الناجي تحيات سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، مثنيا على الدور العظيم الذي سيلعبه هذا الصرح الثقافي ليعكس ريادة مصر الثقافية كما عهد لها منذ قدم التاريخ، وتم التوافق على تفعيل التبادل الثقافي وتنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والتراثية من منطلق اهتمام دولة فلسطين بتعزيز التعاون الثقافي والفكري والتأكيد على محورية دور الدبلوماسية الثقافية في ترسيخ الهوية الوطنية الفلسطينية بمواجهة كل محاولات الاقتلاع والإحلال.

يذكر أن مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية أقيمت على مساحة 127 فدانا، وتضم عددًا من المسارح وقاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية، لكل أنواع الفنون التقليدية والمعاصرة، من موسيقى ورسم ونحت ومشغولات يدوية وغيرها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: