الأخبارالأخبار المحلية

القنصل الفرنسي العام يتفقد مستشفى القدس في غزة ومقر الهلال الأحمر

تفقد القنصل الفرنسي العام في القدس رينيه تروكاز، ومدير مركز الطوارئ والدعم بوزارة الخارجية الفرنسية إريك شفاليي، اليوم الخميس، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى القدس غرب مدينة غزة.

وتوجه القنصل والوفد الفرنسي لجولة داخل مستشفى القدس تفقد خلالها مدخل الطوارئ الجديد للمستشفى، وأقسام الاستقبال والطوارئ والمختبر والأشعة، إضافة إلى الإطلاع على سير العمل في غرفة العمليات المركزية التي هي قيد التجهيز في الوقت الحالي ومتابعة عمل الأقسام التي تم تمويلها من الوكالة الفرنسية  للتطوير.

وتأتي الزيارة في اطار التنسيق والتعاون المشترك، لمتابعة سير العمل، والخدمات الصحية التي تقدمها الجمعية للمواطنين في قطاع غزة، ومتابعة جهودها في تلبية الاحتياجات الإنسانية، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، والذي تسبب بدمار كبير في المنازل والممتلكات، في قطاع غزة.

وجرى تنظيم اجتماع في مقر الهلال الأحمر، تم خلاله استعراض التدخل الإنساني والصحي لطواقم الجمعية، خلال فترة الطوارئ الأخيرة، واستجابتها لتداعيات تدهور الوضع الإنساني في القطاع، إضافة إلى مناقشة سبل التنسيق والتعاون المشترك، وتطوير البرامج والتعرف على التحديات التي تواجه الجمعية.

واطلع الوفد الضيف على الأضرار التي لحقت بالمخازن المركزية للجمعية في غزة، جراء الاستهداف الإسرائيلي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: