الأخبارالأخبار المحليةالتقارير

“الديمقراطية”: نسبة مشاركة المرأة في قائمتنا الانتخابية 36% والشباب 56%

أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الإثنين، أن نسبة مشاركة المرأة في قائمتها الانتخابية للانتخابات التشريعية المقبلة التي تحمل اسم “التغيير الديمقراطي”، ستكون 36%، والشباب 56%.

وقال رئيس قائمة “التغيير الديمقراطي” التي سجلتها الجبهة قبل يومين الأسير المحرر إبراهيم أبو حجلة، خلال مؤتمر صحفي عقدته الجبهة في مقرها بمدينة رام الله، إن تكوين القائمة الانتخابية ارتكز على أن تغطي جميع المحافظات الفلسطينية، إذ أن القائمة فيها 61 مرشحًا، ويبلغ عدد المرشحين من غزة 27 بنسبة 44% من القائمة، أما تمثيل المرأة فسيكون بمشاركة 22 مرشحة بنسبة 36%.

وأضاف أن الشباب سيكون بين العشرة الأوائل في القائمة الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما، مبينا أن عدد الشباب في القائمة بشكل عام سيكون 34 مرشحا أي بنسبة 56% من إجمالي المرشحين ممن تقل أعمارهم عن 40 عاما.

بدوره، قال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم: “عقدنا سلسلة من اللقاءات التشاورية لهيئاتنا في الضفة وغزة والشتات، للتشاور في معايير تشكيل القائمة، وأيضا في اختيار الأسماء التي يمكن أن تجسد هذه المعايير، وهذه اللقاءات جرت على أربع جولات، وفي كل جولة كنا نقيم الجولة التي سبقت ونبلور خطوة أُخرى باتجاه تجسيد المعايير التي تم التوافق عليها واختيار الأسماء، وما يجري كان بما يقارب الإجماع”.

وأضاف أبو ليلى: “ثم قدمت خلاصة هذه الجولات التشاورية إلى مكتبنا السياسي، ولجنتنا المركزية المكونة من 101 عضو وعضوة في الضفة وغزة والشتات، إذ أن كل الجبهة شاركت في اختيار القائمة”.

ـــ

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: