الأخبارالأخبار المحلية

الحصاد: شهيد وإصابات واعتقالات واقتحام للأقصى

استشهد مواطن وأصيبت زوجته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، وأصيب واعتقل آخرون من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى واعتداءاتهم على أبناء شعبنا، في يوم جديد من انتهاكات الاحتلال.

استشهاد مواطن وإصابة زوجته

فقد استشهد المواطن أسامة صدقي منصور (42 عاما) من قرية بدو شمال غرب القدس، وأصيبت زوجته، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار على السيارة التي كانا يستقلانها قرب قرية بير نبالا شمال غرب القدس.

وذكرت وزارة الصحة في بيان صحفي، أن المواطن منصور ارتقى شهيدا بعد إصابته بالرصاص الحي في رأسه، فيما أصيبت زوجته بالرصاص الحي في الظهر.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت على حاجز بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، عقب تشييع جثمان الشهيد منصور.

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين ويمنع فعالية حول الانتخابات بالقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين من بيت لحم، بينهم مسن، هم: حسن الورديان (62 عاما) من منطقة هندازة، ونادر محمد عبيات (52 عاما) من قرية الفرديس شرقا، وعادل عيسى حجازي (48 عاما) من شارع الصف وسط المدينة، بعد دهم منازلهم، وتفتيشها، فيما اعتدت بالضرب على المواطنين جمال هاشم أبو محميد وناصيف فيصل أبو محميد بالضرب، خلال تفتيشها لعدد من المنازل في الفرديس.

 كما داهمت محلا للصرافة يعود للمواطن جوني فريح، في شارع المهد بالمدينة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود نبيل قبها، أثناء مروره على حاجز عسكري بالقرب من طولكرم، فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشاب أحمد سامر ابو اعبيد من جنين، أثناء تواجده داخل أراضي عام الـ48.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال مدير مكتب إقليم حركة “فتح” في مدينة القدس المحتلة عادل أبو زنيد، ومدير فندق “الامبسادور” بحي الشيخ جراح سامي أبو دية، واستدعت آخرين، عقب منع فعالية حول الانتخابات.

كما سلّمت المرشحين عن حركة “فتح” في القدس، مدير نادي الأسير ناصر قوس، وغادة أبو ربيع، بالإضافة إلى مدير المقدسات في إقليم “فتح” عوض السلايمة، والمقدسي عاهد الرشق، بلاغات لمراجعة مخابراتها في مركز تحقيق “المسكوبية”.

الاحتلال يداهم عدة أحياء بالخليل ويفتش منزلا

وداهمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل وفتشت منزل المواطن جعفر نوح أبو عيشة وعبثت بمحتوياته في منطقة ننقر جنوب غرب المدينة.

112 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

واقتحم 112 مستوطنا، و12 عنصرا من مخابرات الاحتلال، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة.

مستوطنون يعتدون على رئيس بلدية سبسطية

اعتدى مستوطنون على رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، بالضرب، أثناء تصديه لمحاولة اختطاف طفل.

وقال عازم لـ”وفا”، إن عشرات المستوطنين بتعزيزات عسكرية اقتحموا الموقع الأثري في سبسطية الواقعة شمال نابلس، وحاولوا اختطاف أحد الأطفال. وأضاف أنه أثناء التصدي لمحاولات المستوطنين اختطاف الطفل جرى الاعتداء عليه بالضرب، وذلك بحماية قوات الاحتلال.

وآخرون يمسحون أحياء قرب الحرم الإبراهيمي ويعتدون على مواطنة وطفلتها بالخليل

وأقدمت مجموعة من المستوطنين على إجراء عمليات مسح هندسي لحيي قفيشة والشريف بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف بالبلدة القديمة من مدينة الخليل تحت حراسة وحماية جيش الاحتلال، فيما اعتدى مستوطنون بالضرب على المواطنة تحرير الشرباتي (23 عاما) وطفلتها (عامان)، في شارع الشهداء وسط المدينة، وهما في طريقهما لزيارة منزل العائلة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: