الأخبارالأخبار المحلية

الاحتلال يواصل انتهاكاته: هدم خربة حمصة وإغلاق لجان العمل الصحي واعتقالات واقتحام الأقصى

محافظات – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث هدمت جرافات الاحتلال خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية للمرة السابعة، وأغلق مؤسسة اتحاد لجان العمل الزراعي في البيرة، واعقل 10 مواطنين، كما اقتحم المستوطنون المسجد الأقصى.

الاحتلال يهدم خربة حمصة الفوقا بالأغوار ويحاول تهجير المواطنين منها بالقوة

هدمت جرافات الاحتلال، خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، فيما يحاول الجنود تهجير المواطنين منها بالقوة.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات لـ”وفا” بأن جرافات الاحتلال شرعت بعمليات هدم واستيلاء على منشآت المواطنين في الخربة، موضحا أن هذه هي السابعة التي تهدم فيها منذ أواخر العام الماضي وبداية العام الحالي.

وأوضح أن قوات الاحتلال تقوم بالضغط على المواطنين لتهجيرهم بالقوة ونقلهم عبر آلياتها العسكرية، من أجل نقلهم خارج الخربة، كما تم إحضار مجندات من أجل الضغط على النساء أيضا.

الاحتلال يغلق مؤسسة لجان العمل الزراعي ستة أشهر

أغلقت قوات الاحتلال ، الليلة الماضية، مؤسسة اتحاد لجان العمل الزراعي، بعد ان داهمت مقرها في مدينة البيرة وعبثت بمحتوياته.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال ألصقت قراراً على مدخل المؤسسة بإغلاقها لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال استولت على عدة حواسيب ومعدات مكتبية خاصة بموظفي المؤسسة.

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين  ويتوغل في خان يونس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 10 مواطنين من محافظات الضفة، بينهم سيدة وطالبة جامعية، ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين، وهم: مديرة مؤسسة لجان العمل الصحي شذى أبو عودة من مدينة رام الله واستولت على مركبتها الشخصية، وعبد القادر بلال الخواجا (22 عاما)، وخالد طالب سرور (21 عاما) من بلدة نعلين، ومحمد عبد الحليم زهران (20 عاما)، من قرية دير ابو مشعل، ونسيم أكرم حرفوش من خربثا المصباح، والطالبة الجامعية ليان ناصر (20 عاما) من بلدة بيرزيت.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين: طه التيتي من منطقة الجبل الشمالي، ومحمد الكوني من حي رفيديا من المدينة، ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، الاسير المحرر منتصر عيسى شديد، ومنذر محمد ابو عطوان (63 عاما) من منطقة الطبقة، في بلدة دورا.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص، والقنابل الدخانية وقامت بأعمال تجريف وتوغلت في أراضي المواطنين الحدودية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل “وفا”، بأن آليات عسكرية انطلقت من مواقع الاحتلال الجاثمة على الشريط الحدودي، وتوغلت لعشرات الأمتار في أراضي المواطنين بمنطقة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس، وقامت بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة، وسط إطلاق نار وقنابل دخانية للتغطية على عملية التوغل.

الاحتلال ينكل بالأسير منتصر شديد وعائلته في الخليل ويقتحم خيمة الإسناد للأسير أبو عطوان

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، خيمة الدعم والاسناد للأسير الغضنفر أبو عطوان المضرب عن الطعام لليوم الـ64 على التوالي، المُقامة أمام منزل عائلته في بلدة دورا جنوب الخليل.

وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال اقتحمت الخيمة وأطلقت الغاز المسيل للدموع باتجاه المتواجدين فيها.

وفي السياق ذاته، أكد نادي الأسير، أن الأسير منتصر شديد وعائلته تعرضوا لعملية تنكيل خلال عملية اعتقاله على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال النادي في بيان له، إن نحو 15 آلية عسكرية و100 جندي حاصرت منزل الأسير شديد واقتحمته، واحتجزت أطفاله الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين (5-14 عاما) في غرفة وهم يبكون ويصرخون، وزوجته في غرفة أخرى منفصلة عنهم، ولم يسمحوا لها بالبقاء مع أطفالها، واعتدوا عليها بالضرب المبرح بأعقاب البنادق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، خيمة الدعم والاسناد للأسير الغضنفر أبو عطوان المضرب عن الطعام لليوم الـ64 على التوالي، المُقامة أمام منزل عائلته في بلدة دورا جنوب الخليل. وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال اقتحمت الخيمة وأطلقت الغاز المسيل للدموع باتجاه المتواجدين فيها.

سلطات الاحتلال تهدم قرية “العراقيب” للمرة الـ 190 على التوالي

هدمت السلطات الاحتلال ، اليوم الأربعاء، قرية “العراقيب”، الواقعة في منطقة النقب للمرة الـ190 على التوالي.

وقال عضو “اللجنة المحلية للدفاع عن العراقيب” عزيز الطوري، إن سلطات الاحتلال هدمت اليوم القرية للمرة الـ 190، مجددا التأكيد على أن الأهالي سيعيدون بناء قريتهم.

وكانت إسرائيل قد هدمت القرية للمرة الأولى، في يوليو/ تموز 2010، ومنذ ذلك الحين تعود لهدمها في كل مرة يقوم السكان بإعادة بنائها.

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

كما اقتحم مستوطنون،  باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، تحت حماية من شرطة الاحتلال، وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين بينهم الحاخام المتطرف “يهودا غليك” اقتحموا باحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة على شكل مجموعات، وأدوا طقوسا تلمودية، منتهكين حرمة المكان المقدس.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: