الأخبارالأخبار السياسيةالأخبار العالميةالأخبار العربيةالأخبار المحليةمقال اليوم

إدانات عربية واسلامية ودولية واسعة لاعتداءات الاحتلال على القدس المحتلة

 أدان مفتي جمهورية الشيشان الشيخ صلاح الدين مجييف، اليوم الإثنين، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى في القدس واستخدام القوة وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص، ما أدى إلى إصابة المئات من المصلين والمرابطين داخل الحرم القدسي الشريف .

واما  المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ في بيان صحفي ، نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الإثنين، إن الصين تعرب عن قلقها إزاء تصاعد التوتر بين فلسطين وإسرائيل، وندعو إلى الهدوء وضبط النفس لمنع سقوط المزيد من الضحايا في الاشتباكات، معربةً عن أملها في أن يسهل المجتمع الدولي استئناف المفاوضات الثنائية على أساس حل الدولتين ووفقًا لقرارات الأمم المتحدة.

فيما قالت منظمة التعاون الإسلامي، إن تصاعد وتيرة الأعمال الوحشية ضد الفلسطينيين بالمسجد الأقصى والقدس المحتلة “جريمة حرب” تستوجب المحاكمة.

وأكد شيخ الأزهر أحمد الطيبفي بيان له، “أن فلسطين ستبقى أبية على الطغاة مهما طال الزمن، وسيظل شعبها مرابطا على أرضه وعِرضِه ومقدساته، مدافعا عن الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين، فتحية إجلال وإكبار لهذا الشعب المظلوم”.

وأما في الأردن شارك عشرات النقابات والأحزاب والمواطنين في الأردن، بوقفة احتجاجية في العاصمة عمّان، تعبيرا عن رفضهم لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة بما فيها المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح.

وذات السياق قال وزیر خارجیة لوكسمبورغ جان أسیلبورن، ان الوضع الحالي المضطرب في القدس يظهر ان “اسرائیل ترید طرد الفلسطینیین من القدس الشرقیة”.

وأجمع إعلاميون وأكاديميون عرب وأجانب في جمهورية مصر العربية، على ضرورة توفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا في القدس، الذين يتعرضون للاعتداءات اليومية من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، وضرورة إسنادهم وتقديم الدعم لهم والتحرك فورا قبل فوات الأوان.

ويذكر أن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق أعرب، عن شجبه واستنكاره الشديد للاعتداءات التي قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي، ضد المواطنين في حي الشيخ جراح وساحة المسجد الأقصى.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: