الأخبارالأخبار المحلية

إحياء ذكرى يوم الأرض بوقفة مساندة للأسرى في طولكرم

أحيت فصائل العمل الوطني في طولكرم، اليوم الثلاثاء، ذكرى يوم الأرض الخالد في وقفة تضامنية مساندة للأسرى القابعين في سجون الاحتلال، أمام مكتب الصليب الأحمر في المدينة.

وشدد المتحدثون على التمسك بالأرض الفلسطينية، والدفاع عنها في مواجهة إجراءات الاحتلال وجميع مشاريعه الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدين أن القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.

وقال منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم فيصل سلامة، “في ذكرى يوم الأرض نجدد العهد للشهداء والأسرى والوفاء للجرحى وشعبنا حتى يتحقق النصر بحرية الأسرى الذين ناضلوا وضحوا من اجل الوطن والعودة”.

وأكد أن شعبنا وفي معركة يوم الأرض سيبقى صامدا على أرضه رغم كل أساليب الاحتلال في اقتلاعه وتهويده من ارضه، داعيا إلى تفعيل المقاومة الشعبية في كل المواقف للدفاع عن الأرض، وإعلاء صوتنا أنه لا للاحتلال ولا للاستيطان.

وشدد سلامة على أهمية الوحدة الوطنية وتكاتف جهود الأطراف كافة، لتتويج تضحيات شعبنا وصموده، في الوصول إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره، قال مدير مكتب نادي الأسير بطولكرم إبراهيم النمر، إنه في يوم الأرض نوجه التحية للأسرى في سجون الاحتلال في ظل معاناتهم المستمرة من ممارسات الاحتلال القمعية بحقهم، مشيرا إلى أن الأسرى يعانون من الكثير من النواقص في ظل انتشار جائحة كورونا، وهم بأمس الحاجة للمساندة والدعم، خاصة وأنهم ممنوعون من زيارة ذويهم التي مضى عليها عام كامل لم يتواصلوا معهم .

وطالب الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية بالتدخل فورا لإطلاق سراح المرضى والالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية التي تحاول حكومة الاحتلال التنصل منها والتعامل على أنها حكومة فوق القانون.

من جهته، قال عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي محمد علوش، “في الثلاثين من آذار يتجدد يوم الأرض الخالد لنجدد عهدنا بأن شعبنا بكل قواه وكل فعالياته الوطنية سيبقى يقاوم هذا الاحتلال حتى تحرير فلسطين ورفع العلم الفلسطيني عاليا خفاقا فوق أسوار العاصمة القدس”.

وتابع: “نبرق التحية للأسرى في سجون الاحتلال ونقول لهم، إن شعبنا موحد تحت راية الأسرى البواسل، اسري الحرية والكرامة والضمير الوطني، موجها التحية لشعبنا في الجليل والمثلث والنقب والمدن ونقول لهم إن شعبنا شعب واحد موحد في الضفة والقدس وغزة وفي أماكن اللجوء والشتات وأنتم رأس تاج الشعب العربي الفلسطيني”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: