اخر الاخبار
15 شاعرا وشاعرة من الوطن في ندوة شعرية تنظمها ثقافة جنين

جنين 12-12-2016 وفا- شارك خمسة عشر شاعرا وشاعرة من سائر محافظات الوطن في ندوة شعرية نظمتها مديرة الثقافة في جنين اليوم الاثنين، بمشاركة بحضور وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح ومدير مكتب الوزارة عزت أبو الرب، وأعضاء من المجلس الاستشاري الثقافي، وحشد كبير من الأدباء والشعراء والكتّاب والجمعيات الثقافية والتراثية والمكتبات المدعومة والمهتمين بالشأن الثقافي.

وأطلق عريف الحفل الشاعر والإعلامي مثقال الجيوسي فعاليات الأمسية بكلمة مدير مكتب الوزارة عزت أبو الرب الذي قال، إن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة الوزارة لدعم الإبداع والمبدعين ونشر المعرفة والوعي وتشجيعاً للقراءة والكتاب.

وتابع أن اللقاء الذي يحمل عنوان: "هنا باقون ويمضي العابرون"، يعزز الوحدة الوطنية، ويؤكد أن وطننا فلسطين كل لا يتجزأ وعصي على التشظي والذوبان، وإننا نطمح ونتطلع إلى المزيد من تلك الأمسيات تعزيزاً للروابط بين الشعراء والكتاب والأدباء من جهة وصقلاً للمواهب الشابة الوليدة بإتاحة الفرصة أمامهم من جهة أخرى.

من جانبه قال وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح: إن إبداع الشباب بشكل خاص يشكل حالة مميزة من حالات الصمود الوطني في مواجهة كافة التحديات، كما يعزز حضور الرسالة الثقافية الفلسطينية في مجالات الثقافة المختلفة، وإن الإبداع الفلسطيني هو رسالة شعب يصر على الحياة، بقدر ما هي رسالة إصرار وإرادة تسعى إلى حمل الأمل الفلسطيني إلى فضاء الحرية، إنه دورنا جميعاً في دعم وتشجيع إبداع الشباب بما يليق بفلسطين وتطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال.

وبذكرى المولد النبوي العطرة فاضت قصائد الشعراء والشاعرات، وتنوعت بتنوع مشاربهم، أملاً وإصراراً، وسهلاً وجبلاً، وشهيداً وأسيراً وجريحا.

وكان للقدس حظ وافر لدى العديد من الشعراء الذين غلب على أشعارهم الشعر العمودي وكذلك شعر التفعيلة بالإضافة إلى قصيدة النثر وتخللها بعض الخواطر.

وشارك في الأمسية الشاعر معين جبر من بيت لحم، ومأمون مباركة من جامعة النجاح الوطنية، وإيمان مصاروة من الناصرة، ومحمد داود من طولكرم، وعبد الله الخالدي من نابلس، وعلي كنعان ومحمد عصافرة من الخليل، ووفاء عياشي من طمرة، ورشدي الماضي من حيفا –مؤسسة أفق الثقافة، وشارك من محافظة جنين نعيمة الأحمد، وآمال غزال، ومحمد رشاد محاميد، وحسان نزال، وحسين علاونة، ويوسف عطاطرة.

واختتم اللقاء بتكريم الشعراء المشاركين.