اخر الاخبار
وفا" تشارك في أعمال اتحاد وكالات الأنباء العربية

عمان 22-11-2017 وفا- شاركت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، اليوم الأربعاء، في العاصمة الأردنية عمان، في أعمال المؤتمر الـ45 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، الذي تستمر أعماله يومين.

ويبحث المشاركون خلال اجتماعاتهم، عددا من القضايا المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها، سبل تعزيز التعاون بين وكالات الانباء العربية، ورفع مستوى الأداء المهني، وتطوير التعاون الاعلامي والفني بين الوكالات الأعضاء، والتبادل الاخباري والخبرات، إلى جانب ما يستجد من أعمال.

وعلى هامش المؤتمر، قالت رئيس تحرير "وفا" خلود عساف: إن "وفا" جزء من الاعلام الفلسطيني الذي يتعرض دائماً لانتهاكات الجيش الاسرائيلي ويتعرضون للإصابات والاعتقالات، والحد من حرية الحركة، التي تمنعنا من تأدية واجبنا في تغطية الأخبار والانتهاكات الاسرائيلية على الأرض، وهو ما يريده الاحتلال للتغطية عن جرائمه وانتهاكاته اللاأخلاقية ضد الشعب الفلسطيني.

وشددت على أن الاعلام دائما كان هو اعلام مقاتل في فلسطين، وكان القلم دائما جنبا الى جنب مع البندقية، ولذلك يعتبر كل اعلامي فلسطيني جنديا من أجل نصرة القضية الفلسطينية، ويكافح لإيصال الانتهاكات الاسرائيلية للعالم بشكل عام.

وعن القضايا التي سيتم طرحها خلال اجتماعات الاتحاد، قالت عساف: سنناقش كاتحاد الشأن المشترك بين وسائل الاعلام العربية ووكالات الانباء العربية الرسمية وطبيعة التعامل بالذات في التقارير الثقافية والاقتصادية وتقارير السياحة الخاصة في بعض المدن وأية مستجدات، وتحديدا موضوع الاعلام الاجتماعي حاليا، وكيفية تعامل وكالات الانباء مع هذه المستجدات الخاصة بعملية الاعلام.

كما سيناقش المؤتمر نشاطات الرئاسة والأمانة العامة في الدورة السابقة، وجائزة أحسن تقرير، وأحسن صورة من خلال النظر في التقارير والصور المرسلة والمتعلقة بالجائزة تنفيذا للقرارات الصادرة عن مؤتمرات الاتحاد السابقة، ولائحة القواعد والضوابط والشروط المتعلقة بالجائزة، وفكرة اعداد نشرة اخبارية نسوية مخصصه، تنشر على شكل تقارير في وكالات الانباء العربية.

وفي ختام الاجتماعات، سيتم انتخاب رئيساً للاتحاد ونائبين له للدورة المقبلة.