اخر الاخبار
وزارة شؤون المرأة تفتتح أكبر برنامج تدريبي لموظفيها في غزة

غزة 28-6-2018 وفا- افتتحت وزارة شؤون المرأة اليوم الخميس، في غزة، برنامجا تدريبيا خاصا لتنمية قدرات موظفي وموظفات الوزارة، بتمويل من وكالة التعاون الايطالية، وبحضور وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا.

وأكدت الأغا خلال كلمتها الافتتاحية حرص الوزارة على تطوير وتأهيل كادرها الوظيفي من خلال اعداد هذا البرنامج الذي يعتبر أطول وأضخم برنامج تدريبي تنظمه الوزارة منذ نشأتها.

وأشارت الى أن هذا البرنامج سيستمر لغاية آخر نوفمبر المقبل، وسيكون برنامجا مكثفا ومتخصصا يتناسب مع أهداف الوزارة وبرامجها ووفق ما يحتاجه موظفو كل إدارة من إدارتها الأربع، وحتى تستطيع الوزارة أن تواكب كافة التطورات الموجودة على الساحة الدولية والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة وتفنيدها بما يناسب المجتمع الفلسطيني.

ودعت كافة الحضور إلى تحقيق أكبر قدر من الفائدة من هذا البرنامج وعناوينه المتنوعة بين قضايا النوع الاجتماعي وحقوق المرأة والاتفاقيات الدولية، وآلية كتابة التقارير، وكيفية إعداد حملات الضغط والمناصرة وغيرها من الموضوعات والقضايا التي تهتم بها الوزارة.

وبينت خبيرة قضايا العنف ضد المرأة في الوزارة دنيا الأمل إسماعيل، أن هدف البرنامج تنمية المعرفة المتخصصة في قضايا المرأة والنوع الاجتماعي والاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأةـ لموظفي وموظفات الوزارة، واعداد مرجعيات وطنية فيما يخص القضايا المطروحة ودمجها في برامج وأنشطة الوزارة، بهدف تحسين وجودة العمل ودفعه نحو الأمام وصولا لتحقيق فعالية أكثر لحقوق وقضايا المرأة.