اخر الاخبار
وزارة العمل: تمويل مشاريع صغيرة للخريجين والعاطلين عن العمل بقيمة 50 مليون دولار

الخليل 3-10-2018 وفا- أعلنت وزارة العمل ممثلة بالإدارة العامة للتشغيل، ومديرية عمل الخليل، اليوم الأربعاء، تمويل مشاريع صغيرة للخريجين والعاطلين عن العمل، بقيمة 50 مليون دولار من بنك فلسطين، والمنفذ من قبل الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، بالشراكة مع وزارتي العمل، والمالية.

وأوضح مدير عام التشغيل في الوزارة العمل رامي مهداوي، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن مشروع تمويل المشاريع الصغيرة متناهية الصغر للخريجين والعاطلين عن العمل، ان الانطلاقة بالمشروع بدأت من محافظة الخليل اول محافظات الوطن للتعريف ببرنامج مشروعك.

وبين أن برنامج تشغيل العاطلين عن العمل واصحاب الافكار الريادية في فلسطين يهدف الى تمويل هذه الفئات لبدء مشاريعهم الخاصة بهم، وتقديم الدعم اللازم، وتعزيز الاعمال والمتابعة والتسجيل وتقديم الخدمات الاستشارية غير المالية، لضمان نجاحهم.

واشار إلى أن الهدف من المشروع هو الحد من البطالة المتزايدة، وادماج الخريجين في سوق العمل والمساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني، مشيرا الى ان مميزات البرنامج منح قروض تصل قيمتها الى 15 ألف دولار، والحد الادنى للفائدة (5%) متناقصة.

بدوره، استعرض مدير عام العلاقات العامة في الصندوق الفلسطيني للتشغيل مهدي حمدان آلية تقديم الدعم اللازم والمتابعة والخدمات الاستشارية قبل وبعد منح القرض، مبينا ان البرنامج يشجع استخدام التكنولوجيا في المشروعات الناشئة، والمواد الخام المحلية في الصناعات الصغيرة، وان تكون مواصفات المشروع تنموية انتاجية.