اخر الاخبار
مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية على أراضي بلدة بني نعيم

 شرع مستوطنون اليوم الأربعاء، بإقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي بلدة بني نعيم شرق الخليل، فيما طالب الأهالي ونشطاء ضد الاستيطان برحيل المستوطنين عن أراضيهم الزراعية.

وأقدم عدد من المستوطنين بنصب خيمة وكرفان وحظيرة أغنام، على أراضي المواطنين في منطقة الحمرة التي تعود لعائلة ادعيس، وذلك تمهيدا لمصادرة هذه الأراضي التي تقدر بـ20 دونما وتبعد عشرات الأمتار عن مستوطنة "بني حيفر" المقامة على أراضي المواطنين.

وقال مدير هيئة الجدار والاستيطان يونس عرار، إن هذه البؤرة الاستيطانية تهدف إلى توسيع المستوطنة المذكورة، ومصادر المزيد من أراضي المواطنين، مشيرا إلى أن هناك قرارا من حكومة الاحتلال صدر قبل أيام يقضي بمصادرة هذه الأرض، فيما حضرت قوات الاحتلال وأعلنت المنطقة منطقة عسكرية مغلقة يمنع تواجد الأهالي والمزارعين فيها.

وقال عرار "إن هيئة الجدار والاستيطان ستقيم خيمة لأحدي العائلات على هذه الأرض لتعزيز صمود المواطنين عليها، وان الهيئة سترفع قضية أمام المحاكم الدولية لوقف سياسة الاستيطان التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي".

وحضر نشطاء ضد الاستيطان وعدد من المزارعين والأهالي وطالبوا المستوطنين بالرحيل من أرضهم، ورفعوا ورددوا شعارات تحمل حكومة الاحتلال تنفيذ المستوطنين أعمال العربدة. وطالبوا المجتمع الدولي بالوقوف أمام سياسة الاحتلال الرامية لترحيل الفلسطينيين وتهويد أرضهم.

___