اخر الاخبار
(محدث) "الاقتصاد" تغلق منشأتين صناعيتين مخالفتين في طولكرم ومحلا يبيع منتجات منتهية الصلاحية في رام الله

طولكرم - أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني في مدينة طولكرم وبالتعاون مع الضابطة الجمركية، اليوم الثلاثاء، منشأتين صناعيتين مخالفتين تعملان على انتاج كمامات ومنظفات مخالفة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، الامر الذي يشكل خطرا على صحة وسلامة المستهلك.

وبين مدير دائرة حماية المستهلك في مديرية الاقتصاد في طولكرم بسام فريج، أنه تم التحفظ على المنتجات المخالفة تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة.

يذكر ان الوزارة أغلقت بالتعاون مع الاجهزة الامنية حتى صباح اليوم، 40 منشأة صناعية مخالفة وغير مرخصة تقوم بإنتاج المعقمات والكمامات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، بالإضافة إلى أربعة محال تجارية لتجاوزها السقف السعري المحدد وبيعها سلعا منتهية الصلاحية.

كما أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة رام الله والبيرة، قبل قليل وبحضور النائب العام لنيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية علاء التميمي، محلا تجاريا يبيع سلعا منتهية الصلاحية.

وبينت مدير مديرية الاقتصاد الوطني في المحافظة هزار أبو بكر أن الاغلاق جاء خلال جولة تفتيشية نفذتها طواقم حماية المستهلك على المحلات التجارية تم خلالها اكتشاف انتهاء صلاحية بعض السلع المعروضة، وإثر ذلك تم استدعاء جهاز الأمن الوقائي وإغلاق المحل، وإحالة ملف التاجر إلى النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

ومن الجدير ذكره أن وزارة الاقتصاد أحالت منذ انتشار فيروس كورونا، حتى اليوم، 44 ملفاً إلى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية، لعدم إشهار الأسعار والتلاعب بأسعار السلع المحددة في قائمة السعر الاسترشادي الصادرة عن الوزارة، إضافة لمشاغل خياطة غير مرخصة تعمل على إنتاج كمامات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.