اخر الاخبار
(محدث) إصابة 37 مواطنا بالرصاص الحي شرق قطاع غزة

 

بينهم 6 أطفال و9 فتيات ومسعفة متطوعة برصاصة في قدمها

 

 

 

غزة 9-11-2018 وفا- أصيب (37) مواطنا برصاص الاحتلال الحي بينهم (6) أطفال و (9) فتيات ومسعفة متطوعة برصاصة في قدمها، والمئات بالاختناق بالغاز الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، على حشود المواطنين المشاركين في مسيرات شعبية سلمية على مقربة من السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وفا" في غزة، بإصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال في محيط موقع "ملكة" العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة، عقب إطلاق قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز على مئات المواطنين، شرق المدينة.

ونقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، ووصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأصيب مواطن بالرصاص الحي عقب إطلاق قوات الاحتلال، المتمركزة خلف السواتر الترابية على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة، الرصاص الحي على مئات المواطنين المشاركين في مسيرة سلمية شرق البلدة، ونقل على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي، في بلدة بيت لاهيا المجاورة لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة.

واندلعت مواجهات بين مئات المواطنين وقوات الاحتلال شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، أصيب خلالها 3 مواطنين بالرصاص الحي وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، نقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة لتلقي العلاج.

وأصيب شابان بالرصاص الحي بعيد استهداف جنود الاحتلال على مقربة من السياج الحدودي شرق مخيم البريج وسط القطاع، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرة سلمية شرق المخيم، نقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وأصيب شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت شرق مدينة رفح جنوب القطاع بين مواطنين وقوات الاحتلال قرب الشريط الحدودي شرق المدينة، ونقل على إثرها إلى مستشفى أبو يوسف النجار للعلاج، إضافة إلى إصابة آخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وتوافد المئات من المواطنين إلى المناطق الحدودية للمشاركة في مسيرة سلمية ضمن مسيرات العودة الشعبية المتواصلة للأسبوع الثالث والثلاثين على التوالي على حدود الشرقية للقطاع.

وتستهدف قوات الاحتلال بشكل يومي جموع المواطنين على مقربة من السياج الحدودي شمال وشرق القطاع، بالرصاص الحي وبقنابل الغاز المسيل للدموع.