اخر الاخبار
لقاء في سلفيت حول العمل مع قضايا العنف الأسري

 

 

 

 

سلفيت 4-4-2017 وفا- افتتح محافظ سلفيت اللواء إبراهيم البلوي، اليوم الثلاثاء، جلسة حوارية عقدتها النيابة العامة المختصة في حماية الأسرة من العنف، حول التشبيك والتحويل بين القطاعات المختلفة في العمل مع قضايا العنف الأسري.

وشارك في الجلسة: رئيس نيابة حماية الأسرة من العنف دارين صالحية، والمستشار القانوني بالمحافظة فراس سلامة، ومديرة دائرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان، وعدد من وكلاء النيابة المختصين من شمال الضفة الغربية، إضافة الى الشركاء مقدمي الخدمات من التنمية الاجتماعية، ووحدة حماية الأسرة في الشرطة، وقسم الإرشاد في مديرية التربية والتعليم، والقضاة الشرعيين ووزارة الصحة، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني .

وثمن البلوي قرار النائب العام بإنشاء نيابة متخصصة في حماية الأسرة من العنف، مؤكدا ضرورة التشبيك والتحويل بين القطاعات المختلفة في العمل مع قضايا العنف الأسري.

بدورها، أكدت صالحية ضرورة مناقشة أدوار مقدمي الخدمات في محافظة سلفيت في العمل مع قضايا العنف الأسري ضد النساء والأطفال، وسبل التشبيك والتحويل بينها وبين النيابة العامة المختصة في حماية الأسرة من العنف ومحاسبة الجناة.

وناقش المشاركون الإنجازات والتحديات في العمل مع قضايا العنف الأسري، والعنف ضد النساء والأطفال في محافظة سلفيت، والقضايا المتعلقة في تفعيل نظام التحويل الوطني وآليات التواصل بين المؤسسات المختلفة.

يذكر أن هذا النشاط ممول من بعثة الشرطة الأوروبية لسيادة القانون، وهو سلسلة من جلسات حوارية بين الشركاء، وصولا الى التكامل بين المؤسسات الوطنية في الحماية والوقاية لضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي