اخر الاخبار
فلسطين عضو كامل في الرابطة الاقليمية لمنظمي الطاقة

القدس عاصمة فلسطين/ رام الله 24-4-2018 وفا- صادقت الهيئة العامة للمؤسسة الدولية الهامة لعضوية الرابطة الاقليمية، على انضمام مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني لمنظمي الطاقة كعضو كامل العضوية.

كما وصادقت الهيئة العامة، في اجتماعها المنعقد في مدينة سوتشي الروسية، على انضمام جمهوريات اذربيجان، والبيرو، ومصر كأعضاء مشاركين.

وقال الرئيس التنفيذي للمجلس حمدي طهبوب "إن الانضمام لهذه المؤسسة يعد انجازا هاما جدا، حيث يثبت المجلس انه حقق اعلى معايير خدمة المستهلك، بما يتوافق مع القانون الفلسطيني والمعايير الدولية.

وتابع: بفترة قصيرة من الزمن مقارنة بمنظمي الطاقة حول العالم، قام المجلس بإصدار تقرير مؤشرات اداء شركات توزيع الكهرباء للعام 2017، حيث نجح بأعلى المستويات في فرض نفسه على الساحة الإقليمية، كما تم عقد جلسة استماع لمناقشة تعديل تعليمات صافي القياس والتي تتيح للاستثمار في الطاقة المتجددة تغطية احتياجاتها الذاتية من الطاقة.

وبين طهبوب "أن الرابطة الاقليمية لمنظمي الطاقة، تعد مؤسسة دولية غير ربحية ذات ثقل دولي، وتضم الهيئات التنظيمية لقطاع الطاقة في اوروبا واسيا وافريقيا والشرق الاوسط والولايات المتحدة.

واوضح ان مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني ومنذ اكثر من عام، يقوم بالتحضير للانضمام لهذه المؤسسة العريقة الدولية والهامة، حيث تم استيفاء جميع المتطلبات للانضمام، وقد تكللت جهود المجلس بالنجاح من خلال اجتماع الهيئة العامة.