اخر الاخبار
فلسطين تفوز بالمركز الأول للبطولة العربية وكأس افريقيا الدولية للترايثلون

القاهرة 1-4-2018 وفا- فاز لاعب منتخب فلسطين للترايثلون عمر وجدي أبو شباب، بالمركز الأول للبطولة العربية وكأس افريقيا الدولية السادسة التي عقدت في شرم الشيخ، بمشاركة 30 دولة عربية وافريقية.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني للترايثلون الكابتن محمد أبو طير، إن اللاعب أبو شباب مثّل فلسطين في البطولة كونه الوحيد من لاعبي المنتخب الذين تمكنوا من الالتحاق بالبطولة لكونه يقيم في مملكة البحرين في حين لم يتمكن لاعبو المنتخب من قطاع غزة من الالتحاق به بسبب إغلاق المعابر.

وأوضح أن السباق الذي شاركت به فلسطين هو سباق السبرينت ترايثلون، وهو سباحة لـ 750مترا، ودراجات لمسافة 20كم، وجري 5كم، مشيرا إلى أن المشاركة الفلسطينية تأتي ضمن التحضيرات التي يجريها المنتخب للتأهل للمشاركة في بطولة الألعاب الآسيوية المزمع عقدها في جاكرتا في شهر آب القادم.

بدوره، هنأ سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، اللاعب عمر، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للترايثلون والرياضة الفلسطينية بهذا الفوز، مؤكدا أن هذه النتائج المشرفة تضاف الى السجل الناصع للرياضة الفلسطينية برعاية ودعم وتوجيهات رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب.

وأهدى السفير عارف، والكابتن أبو طير، هذا الفوز الى أرواح شهداء مسيرة العودة الكبرى والجرحى الذين سقطوا بنيران جنود الاحتلال الاسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقام أبو طير بالاتصال برئيس الاتحاد العربي للترايثلون اللواء أحمد ناصر وهنأه بنجاح تنظيم البطولة في نسختها السادسة، فيما قام ناصر بتهنئة أبو طير بفوز فلسطين، مشيدا بالمشاركة الفاعلة للاتحاد الفلسطيني للترايثلون في البطولة على المستويين العربي والإقليمي والدولي.