اخر الاخبار
فلسطين تشارك بفعاليات الاسبوع الثقافي العربي في ليتوانيا

فيلينوس 13-9-2017 وفا- شاركت بعثة فلسطين لدى ليتوانيا في فعاليات الاسبوع الثقافي العربي المقام في العاصمة فيلينوس والمنظم من قبل وزارة الخارجية الليتوانية ومؤسسات ثقافية ورسمية متخصصة.

وافتتح الأسبوع الثقافي في مسرح جامعة فيلينوس، بحضور وزير خارجية ليتوانيا، وسفير فلسطين، وسفير المملكة العربية السعودية، واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية ليتوانيا، وطلبة جامعة فيلينوس، ومؤسسات متخصصة.

عبر وزير الخارجية الليتواني عن سعادته بالمشاركة العربية في هذا المهرجان الذى يساعد على تطوير العلاقة والحوار الثقافي بين الشعب الليتواني والشعوب العربية، مؤكدا أهمية مشاركة جميع الدول العربية في الاعوام القادمة.

بدوره، شكر سفير فلسطين تيسير العجوري، الحكومة الليتوانية ولمؤسسة "انا لند فاونديشن" ولجميع من قاموا على هذا العمل والذي يعبر عن عزم الحكومة الليتوانية والمؤسسات المدنية على اهتمامها بالتعرف على التراث العربي وتقوية العلاقة بين الشعوب.

وأكد أن الشعب الفلسطيني على قناعة بتمسكه بتراثه وفي ثقافة الفلسطينية التي تجذرت فيه وتكرس علاقة وارتباطه بأرض الآباء والاجداد، شاكرا الحكومة الليتوانية وجميع من قام بتنظيم هذا النشاط.