اخر الاخبار
"فتح" تستنكر تعطيل الاحتلال دخول برلمانيين أوروبيين إلى غزة

بروكسل 18-9-2017 وفا- استنكرت حركة "فتح" بشدة، اليوم الإثنين، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع دخول الوفد البرلماني الأوروبي إلى قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حركة "فتح" في أوروبا جمال نزال، إن "على الاحتلال الإسرائيلي التراجع عن تعطيل دخول الوفد البرلماني الأوروبي المتواجد في فلسطين إلى القطاع، والسماح له فورا بدخول محافظاتنا الجنوبية للاطلاع عن قرب على السياسات الإسرائيلية المدمرة، والوقوف على آثارها الخطيرة على حياة شعبنا في فلسطين عامة ومحافظات غزة بشكل خاص". 

وكان من المفترض أن يدخل محافظات غزة اليوم وفد من البرلمان الأوروبي برئاسة نيكولاس سيليكيوتيس، عقب لقائه بمشرعين فلسطينيين في رام الله.

وتابع نزال: "نرفض التعسف الإسرائيلي المتغطرس ومساعي إسرائيل البغيضة تجاه عزل شعبنا عن التواصل عن العالم، في سبيل إخفاء ضحيتها ومحو آثار سياساتها المخالفة للقانون الدولي".

وأضاف: "هذه الزيارة تتم بالتنسيق مع الأونروا التي تتعرض هي أيضا لحملة إسرائيلية بينما يعي الجميع أن دورها في فلسطين وخارجها أمر في غاية الحيوية، للتخفيف من معاناة الملايين من أبناء شعبنا الذين تضرروا بسبب جرائم إسرائيلية ممتدة عبر عقود".

ـــ