اخر الاخبار
غزة: وزير الحكم المحلي يضع حجر الأساس لحديقة الصداقة الروسية في عبسان الكبيرة

وضع وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح حجر الأساس لحديقة الصداقة الروسية في بلدة عبسان الكبيرة جنوب قطاع غزة.

وأكد الصالح حسب بيان للوزارة اليوم الخميس، أن تقديم الدعم لأهلنا في قطاع غزة سيتواصل، إلى جانب رفد البلديات بالمشاريع التطويرية التي استمرت وعلى مدار السنوات السابقة سواء من خلال الإدارة العامة للمشاريع في الوزارة أو حتى من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، مشيداً بالعلاقات الروسية الفلسطينية التاريخية والرمزية التي يحملها اسم هذه الحديقة التي ستكون متنفساً للمواطنين.

واطلع الصالح والوفد المرافق على مشروع الحديقة والمخططات الهندسية التي تم اعدادها للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع قريبا.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للبلدة، رافقه خلالها مدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية توفيق البديري، ومنسق وحدة المشاريع في الوزارة بغزة نضال المسلمي، وعدد من المحافظين، وطواقم الصندوق في غزة، وكان في استقبالهم رئيس البلدية محمود أبو دراز، وأهالي ووجهاء من البلدة.

بدوره، شكر أبو دراز الوزارة وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية على دعمهم لهذا المشروع، ومختلف المشاريع الأخرى، مثمناً دور الأصدقاء الروس الذين كانوا أول المبادرين لتمويل بدايات المشروع، متمنيا أن يتم تجنيد باقي التمويل اللازم لإتمام المشروع قريبا.

يذكر أن بلدية عبسان الكبيرة تعمل جاهدة على افتتاح الحديقة في العام المقبل مع انتهاء المرحلة الأولى من المشروع، على أن يتم العمل على استكماله بالتوازي.