اخر الاخبار
طبيله: الخطوط الجوية الفلسطينية تنجز نقل حجاج قطاع غزة الى السعودية

رام الله 17-8-2017 وفا- أعلن وزير النقل والمواصلات، رئيس المجلس الاعلى للخطوط الجوية الفلسطينية سميح طبيلة، "أنه تم نقل حجاج المحافظات الجنوبية من معبر رفح المصري الى مطار القاهرة الدولي بكل يُسر وسهولة".

وأوضح طبيلة في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن الحافلات المتفق عليها مسبقاً كانت متواجدة في المعبر المصري، وبإنتظار الحجاج في المواعيد المحددة ، وذلك بعد الوقوف على كافة الترتيبات المطلوبة لذلك مع الجانب المصري، ممثلة مع وزير النقل المصري هشام عرفات، ومع رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة اللواء. فؤاد عثمان، وكذلك مع شركة مصر للطيران.

وأشار إلى أن "الخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الحصري لفلسطين عملت على توقيع اتفاقية مع شركة مصر للطيران، لتسيير رحلات الحجاج بواقع 11 رحلة على مدار 4 ايام، بواقع 798 حاج يومياً في مرحلة الذهاب، وعليه ستكون آخر رحلة تقلع من الاراضي المصرية الى الاراضي السعودية يوم غداً الجمعة الساعة 15:15 بتوقيت القاهرة".

ونوه إلى أنه سيتم نقل حجاج المحافظات الجنوبية لمكرمة خادم الحرمين الشريفين ما يقارب 500 حاج بتاريخ 27/8/2017، بنفس الآلية المتبعة، وبالتنسيق مع مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى.

وأضاف طبيلة " قمنا بتوزيع فريق من العمل على كافة النقاط الحدودية، وكذلك في مطار جدة، للوقوف على كافة الترتيبات المطلوبة، للتسهيل على حجاجنا، وذلك بالتعاون مع اطقم وزارة الأوقاف الفلسطينية الادارية، والارشادية، والموزعة في معبر رفح ومطار القاهرة".