اخر الاخبار
صندوق التنمية الفلسطيني في المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين

 

 

 

 

رام الله 16-5-2017 وفا- شارك صندوق التنمية الفلسطيني ممثلا بالمدير العام للصندوق علاء ديب، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين بعنوان "واقع وآفاق قطاع التمويل الصغير في فلسطين ودور التمويل الصغير في الاقتصاد الوطني".

افتتح المؤتمر محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، الذي أعرب عن سعادته لانعقاد هذا المؤتمر الهام، مقدماً الشكر للشبكة الفلسطينية "شراكة" التي قامت بتنظيمه بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي والصندوق الأوروبي لضمان الائتمان الفلسطيني ووكالة التعاون الألمانية ومؤسسة التمويل الدولية.

وقال الشوا، إن أهمية هذا المؤتمر تكمن في مناقشة استقرار وتطوير وتأثير قطاع الإقراض المتخصص في فلسطين في إطار تنظيمي جديد، بالإضافة إلى دعم مؤسسات الإقراض المتخصصة وأصحاب المصلحة لاستخدام الإقراض الصغير كوسيلة لإنهاء الفقر من خلال كسب اهتمام المستثمرين للقطاع، وربط جميع المؤسسات في قطاع الإقراض المتخصص مع المستثمرين المحليين والدوليين.

وأثنى المحافظ الشوا على إنجازات قطاع الإقراض الصغير في فلسطين، مشيراً إلى المؤشرات المالية التي تعكس نموه وإسهاماته في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن صندوق التنمية الفلسطيني مؤسسة تختص بتقديم القروض للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في فلسطين.