اخر الاخبار
سفير فلسطين يطلع نائبة رئيس أوروغواى على التطورات في فلسطين

مونتيفيديو 8-11-2017 وفا- أطلع سفير دولة فلسطين لدى أوروغواى وليد عبد الرحيم،  نائبة رئيس الجمهورية فى اوروغواى، رئيسة مجلس السينادو لوسيا  توبولانسكي، على آخر التطورات في فلسطين.

وتطرّق السفير عبد الرحيم خلال اللقاء إلى أهمية التضامن العالمي مع شعبنا الفلسطيني، خاصة في هذه الظروف الصعبة، التي تقوم به حكومة الاحتلال، من بناء المستوطنات، وتدمير المنازل، مستخدمة سياسة التمييز العنصري ضد شعبنا.

كما هنأها بمنصبها الجديد، مؤكد أنه تحت قيادتها الحكيمة سيتم السعي قدما لتقوية وتمتين العلاقات الثنائية بين فلسطين، واوروغواي، مشيدا بتشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية اوروغواى – فلسطين، اضافة إلى مواقفها الداعمة في المحافل الدولية، من أجل أن تحصل فلسطين على عضوية المنظمات الدولية.

وشرح لنائبة الرئيس الموقف من وعد بلفور الاستعماري، وضرورة اعتذار بريطانيا، والاعتراف بدولة فلسطين، كما أكد عليه الرئيس محمود عباس في خطابه بالأمم المتحدة.

بدورها، ثمنت نائبة الرئيس الشعب الفلسطيني ونضاله العادل وحقه في تقرير المصير، واقامة دولته الفلسطينية على حدود 67، وتطبيق قرارات الأمم المتحدة، مؤكدا موقف أوروغواى مع الحل العادل على أساس حل الدولتين. وعبرت عن ارتياحها لتطور العلاقات الثنائية منذ افتتاح سفارة فلسطين لدى أوروغواى.