اخر الاخبار
سفارتنا في جاكارتا تقيم يوماً تضامنياً مع أسرى الحرية

جاكارتا 19-5-2017 وفا- أقامت سفارة دولة فلسطين لدى اندونيسيا اليوم الجمعة، يوماً للتضامن مع الأسرى الأبطال وإحياء ذكرى النكبة. تخلّله شرب الماء والملح في إشارة تضامنية مع اسرانا البواسل.

وشارك في الفعالية التي نظمت في مقر السفارة في العاصمة جاكارتا، شخصيَّات رسميَّة وغير رسمية وابناء الجالية الفلسطينية والعربية.

وألقى المستشار طاهر حمد، كلمة استعرض فيها معاناة شعبنا منذ النكبة الى يومنا هذا، فيما شرح القنصل معمّر ملحم، معاناة اسرانا في سجون الاحتلال بشكل مفصَّل.

وأعرب الحضور عن تضامنهم الكامل مع الأسرى في معركتهم العادلة.

يشار إلى أنَّ مسيرةً ضخمةٌ انطلقت من امام مقر سفارة فلسطين اليوم الجمعة، مسيرة تضامنية مع الاسرى ونصرة للأقصى المبارك وقضية فلسطين.

واعرب المستشار حمد والقنصل ملحم، عن شكرهما وتقديرهما العاليين للموقف الرسمي والشعبي الإندونيسي تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام واسرانا البواسل وإضرابهم عن الطعام المتواصل منذ ثلاثة وثلاثين يوماً على وجه الخصوص، مقدماً شكر فلسطين قيادة وحكومة وشعباً لإندونيسيا، قيادة وحكومة وشعباً.

وتحرَّكت المسيرة التي تخللتها الهتافات المؤيدة لفلسطين وأسراها البواسل والمطالبة بضرورة تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وفي هذا الوقت لا بدّ من إجبار إسرائيل على تلبية مطالب الأسرى العادلة، وانصياع إسرائيل للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وضرورة أن تلتزم إسرائيل باتفاقيات جنيف الخاصة بالأسرى وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وانتهت المسيرة بتقديم مذكرة احتجاج الى الامم المتحدة، حملت المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وما قد يتسبب به إضراب المعتقلين الفلسطينيين بسبب تعنُّت القوة القائمة بالاحتلال إسرائيل وعدم تلبية مطالب أسرى الحرية.