اخر الاخبار
رغم أنف الاحتلال .. جنين تعيش الفرحة بنتائج "الانجاز"
الطالبة كرمل أبو بكر الحاصلة على المركز الثاني في الفرع الأدبي على مستوى الوطن

- الثانية في الفرع الأدبي على مستوى الوطن تطمح لدراسة نظم المعلومات الجغرافية

جنين 12-7-2017 وفا- ثائر أبو بكر

رغم الأجواء الحزينة وحالة الغضب التي سادت مدينة جنين ومخيمها، جراء الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، وأسفرت عن استشهاد شابين، إلا أن الفرحة عمت المدينة وقراها وبلداتها، ابتهاجا بإعلان نتائج امتحان الثانوية العامة "الانجاز"، حيث كان للمحافظة نصيب الأسد من بين الطلبة الأوائل على مستوى الوطن.

كان المشهد مختلفا في منزل المواطن ثائر أبو بكر، حيث حصلت ابنته كرمل على معدل 99.3 في فرع العلوم الإنسانية، وجاءت في المركز الثاني على مستوى الوطن.

وفور إعلان النتيجة تجمع الأهل والأصدقاء في منزل عائلة الطالبة كرمل، للمباركة لها بعد تفوقها وحصولها على معدل 99.3 وهو ما كانت تتوقعه، في ظل تفوقها في المدرسة في مختلف المراحل الدراسية، كما أن شقيقتها حصلت العام الماضي على مركز متقدم بين العشرة الاوائل في الفرع التجاري.

وقالت كرمل: "لم أتفاجأ من النتيجة، وكنت أتوقع معدل مشابه وقريب جدا، ولم أتمالك أنفاسي عند سماع النتيجة، وأجهشت بالبكاء، واحتضنت والدي".

وتابعت: "أطمح بدراسة نظم المعلومات الجغرافية في الجامعة العربية الأميركية في جنين وهو تخصص جديد ويدرس لأول مرة في فلسطين، وله مجال عمل واسع ومطلوب في حياتنا"، مشيرة إلى أنها كانت ترغب بدراسة الصحافة والاعلام إلا أن والدها الذي يعمل صحفيا نصحها بعدم دراسة هذا التخصص.

وأهدت الطالبة كرمل أبو بكر تفوقها إلى روح عمها كفاح عمر، الذي كان ضابطا في جهاز المخابرات العامة، وحرم من العودة الى أرض الوطن ودفن في الشتات، ولعائلتها التي وفرت لها كافة الأجواء المناسبة، مشيدة بدور تربية جنين والهيئات التدريسية، والمعلمات في مدرسة الزهراء الثانوية، الذين وفروا كافة الأجواء المناسبة والمريحة للدراسة.

أما الطالبة زينة باسم زايد جبر من مدرسة الخنساء الثانوية في جنين والحاصلة على المرتبة الأولى على مستوى الوطن في فرع الريادي والأعمال بمعدل 99.1، فعبرت عن شكرها لأسرة المدرسة التي وفرت الظروف المريحة للطالبات خلال الدراسة.

وأشارت إلى أنها حصلت على هذا المعدل بعد تنظيم وقت دراستها في الأيام العادية، والتركيز أكثر على الدراسة خلال أيام العطلة، وهذا ما أهلها للحصول على هذا التفوق، لافتة إلى أنها تسعى لدراسة تخصص الاقتصاد في جامعة بيرزيت لما يميزها من تطور في هذا التخصص.

بدوره، قال الطالب قيس زايد حمارشة من مدرسة الشهيد عز الدين القسام في بلدة يعبد والحاصل على المستوى الرابع في الوطن للفرع العلمي بمعدل 99.6%، إنه لم يتفاجأ من هذا المعدل وكان متوقعا للنتيجة، داعيا الطلبة إلى الالتزام بالمنهاج الدراسي المقرر، مشيدا بالدور المميز لأسرة التربية والتعليم وللهيئة التدريسية الذين كانوا يوفرون لنا كافة الأجواء المناسبة والمريحة.

وقال مدير تربية جنين طارق علاونة، إنه رغم منغصات الاحتلال وإقدامه على إعدام شهيدين بدم بارد، إلا أن جنين دوما معطاءة ومميزة بالتضحيات ومتألقة بالعلم والتفوق على مستوى الوطن.

وبيّن علاونة، أن محافظة جنين اعتادت على التفوق في الثانوية العامة في كل عام بجهود الطلبة وذويهم وطواقم المديرية والمعلمين وبجهود المؤسسة الأمنية التي وفرت الأمن والأمان والراحة والاستقرار للطلبة، مشيرا إلى ان مديرية جنين حصدت 7 مراكز وقباطية مركزين ضمن الطلبة الأوائل على مستوى الوطن .

وأوضح أن نسبة النجاح للفرع العلمي كانت %86.4، وللأدبي %71.3، وفرع الريادة 58.1%، والفرع الصناعي 91.9%، أما الفرع الشرعي فكانت النسبة 50%، ليكون مستوى النجاح على مستوى المديرية 72.8%.