اخر الاخبار
رسالة خطية من المالكي لنظيره الفرنسي حول الانتهاكات الإسرائيلية

باريس 12-7-2018 وفا- سلم القائم بأعمال سفارة فلسطين لدى فرنسا بالإنابة ناصر جاد الله، مدير دائرة مصر والشرق العربي في الخارجية الفرنسية يانيك تاغون، رسالة خطية من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، لنظيره الفرنسي جان إيف لودريان.

الرسالة تتطرق إلى الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته، خاصة ما يحدث حاليا في تجمع الخان الاحمر قرب القدس المحتلة، وايضا السرقة الموصوفة التي تقوم بها اسرائيل لأموال الضرائب الفلسطينية.

وطالب الوزير المالكي في رسالته، فرنسا والأسرة الدولية بالتحرك العاجل من اجل وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ عقود، مشددا على تمسك الشعب الفلسطيني بخيار السلام العادل وبحقوقه المشروعة، خاصة حقه في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة بعاصمتها القدس.

كما تطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية الفلسطينية الفرنسية، وضرورة تعزيزها بما يصب في صالح الشعبين الصديقين وفي صالح ترسيخ السلام العادل وإعادة الاستقرار الى المنطقة.

واكد جاد الله، سعي القيادة الفلسطينية، للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين، سواء في جميع المجالات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، خاصة العلاقات اللامركزية التي تجمع بين الاقاليم والمدن الفرنسية والمدن والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات.

من جهته، اعرب تاغون عن تمسك فرنسا بموقفها الثابت في دعم حل الدولتين، ومعارضتها لكل الاجراءات الاحادية التي تقوم بها اسرائيل، خاصة في الاستيلاء على الاراضي وتوسيع الاستيطان لما له من اثر سلبي على حل الدولتين وعلى الجهود المبذولة لإحياء المفاوضات بين الجانبين.