اخر الاخبار
رام الله: التربية تكرّم المشاركين في فعاليات "سفراء فلسطين" للعام 2018

القدس عاصمة فلسطين/رام الله 24-4-2018 وفا- كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للتعليم الجامعي، اليوم الثلاثاء، المشاركين في فعاليات الأيام الإرشادية "سفراء فلسطين" للعام 2018.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن التكريم جاء تقديرا لجهودهم في إنجاح هذه الفعاليات، التي توزعت على مدار 10 أيام في مختلف مؤسسات التعليم العالي، وشارك فيها ما يقارب 18 ألف طالب/ة من طلبة الثانوية العامة "الإنجاز"، وذلك برعاية شركة "جوال".

وحضر فعاليات التكريم، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، والقائم بأعمال مدير عام التعليم الجامعي رائد بركات، ومدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد حواش، ومدير الشؤون الطلابية أيمن الهودلي، ومدير دائرة الإرشاد د. بشار عينبوسي، ونائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية ممثلاً عن مؤسسات التعليم العالي د. نظام ذياب، ومدير العلاقات العامة في شركة جوال ثائر أبو بكر.

بدوره، أشار القبج إلى أهمية هذه الأيام الإرشادية، ودورها في توجيه طلبة الثانوية العامة "الإنجاز"، ومساعدتهم في المرحلة الجامعية من حيث اختيار التخصص المناسب الذي يتواءم مع احتياجات سوق العمل، لافتاً إلى أن الوزارة تنظم العديد من المعارض التي تستهدف إطلاع طلبة "الإنجاز" على التخصصات التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي، إضافة لإعداد نشرة إرشادية لذات الغرض.

من جهته، أشاد ذياب بدور وزارة التربية الفاعل لما تقدمه من دعم وإرشاد للطلبة، وبما يصب في خدمة المسيرة التعليمية، بقوله: مخرجات هذه الأيام الإرشادية تميزت بحسن التنظيم والنجاح الذي تجسد بمشاركة جميع مؤسسات التعليم العالي، وهذا دليل واضح على أن المؤسسات انتقلت من الدور التنافسي إلى التعاوني".

بدوره، أكد أبو بكر التعاون المثمر بين جوال والتربية؛ بما يعكس صورة حضارية في المجتمع الفلسطيني، خاصة من خلال تقديم المنح الدراسية بشكل سنوي في عدة تخصصات، ودعم المرافق التعليمية، وغيرها من البرامج التعاونية مع الوزارة.

من جانبه، أكد الحواش أهمية هذه الفعاليات التي تستهدف تقديم الدعم والإرشاد لطلبة الثانوية العامة، مؤكداً التزام الوزارة بتنفيذ المزيد من هذه الفعاليات بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن هذه الفعاليات وفقرة فنية لفرقة الجامعة العربية الأمريكية، وفي النهاية تم توزيع الشهادات على المشاركين في الأيام، من طواقم مديريات التربية ومؤسسات التعليم العالي.

وفي السياق، اجتمعت الإدارة العامة للتعليم الجامعي بالمشاركين في الأيام الإرشادية؛ لتقييمها، حيث قدم رئيس قسم الإرشاد والتوجيه محمود عمارنة عرضاً لنتائج التقييم، التي أكدت على أهمية هذه الأيام، والتوصية بتنفيذها بشكل سنوي بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي.