اخر الاخبار
رئيس اتحاد الغرف التجارية يبحث سبل التعاون مع السفير الهندي

رام الله 25-10-2017 وفا- بحث رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية رئيس غرفة تجارة رام الله والبيرة، خليل رزق، مع سفير جمهورية الهند لدى دولة فلسطين اينش راجان، والوفد المرافق له، التعاون التجاري والاقتصادي المشترك.

 وتطرّق رزق خلال اللقاء الذي جرى في مكتبه برام الله، اليوم الأربعاء، إلى أهمية التعاون بين البلدين، في مجال التبادل التجاري، معربا عن الاستعداد لتطوير العلاقة، فيما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني.

من جهته، أثنى السفير راجان على العلاقة الطيبة بين البلدين، قائلا: آن الأوان التركيز على العلاقات الاقتصادية، متمثلة بالتبادل التجاري، وإقامة معارض لمنتوجات محلية، ليتم تسويقها في كلا البلدين، وتنظيم زيارات، للتعرف على الأسواق المحلية.

وبين أن الهند قدمت العديد من التسهيلات لرجال أعمال، ومستوردين فلسطينيين، لإصدار تأشيرات لدخول الهند، موضحا أن ورقة اثبات الغرفة التجارية هي أهم وثيقة تعتمد لاصدار تأشيرة متعددة لمدة 5 أعوام لرجال الأعمال، وأصبح تقديم الطلبات الكترونيا، ما يوفر الوقت والجهد في إصدار التأشيرة.

وعبر السفير اينش راجان عن امتنانه لتعاون الغرفة التجارية في موضوع تنظيم وإقامة معرض خاص للترويج، وتسويق المنتجات الهندية في عدة مدن فلسطينية، خلال الأشهر القادمة، مشيرا إلى أن ذلك يدلل على عمق العلاقة، ويفتح أبواب جديدة، وآفاق للتعاون التجاري بين البلدين.