اخر الاخبار
دعوة لتبني القمة العربية المرتقبة خطة الرئيس محمود عباس أبرز ما تناولته الصحف العربية

القدس عاصمة فلسطين/ رام الله 10-4-2018 وفا- ركزت الصحف العربية، الصادرة اليوم الثلاثاء، في عناوينها، على الدعوة لتبني القمة العربية المقبلة في السعودية خطة الرئيس محمود عباس.

كما تناولت فتح الجيش الإسرائيلي تحقيقاً في عملياته القاتلة في غزة، لتفادي "تحقيق دولي"، وأحداث مسيرات العودة لا زالت موجودة 32 شهيداً منذ إحياء هبة "يوم الأرض"، والقصف الإسرائيلي المتواصل ضد قطاع غزة، وتصريحات نتنياهو بإلحاق الأذى بالفلسطينيين.

"الشرق الأوسط" السعودية تناولت أمل الفلسطينيون باعتماد القمة العربية المقبلة لخطة الرئيس محمود عباس، ودعوة الأمين العام للجامعة العربية إلى إطلاق اسم "نصرة القدس" عليها.

وتحدثت عن اعلان الجيش الإسرائيلي تشكيل طاقم تحقيق في قيادة الأركان العامة، لتفادي تحقيق دولي، بعد إعلان المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي باحتمال التحقيق في عمليات القتل الجماعي الإسرائيلية في قطاع غزة.

"الغد" الاردنية تطرقت إلى استشهاد مواطن فلسطيني، متأثراً بجروحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال "مسيرات العودة".

وتطرقت الصحيفة إلى أقوال مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا أمس الى إنهاء إراقة الدماء التي يشهدها قطاع غزة، محذرة من ان المحكمة يمكن أن تحاكم مرتكبي الفظائع.

وتناولت الصحيفة أيضا توعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإلحاق الأذى بالفلسطينيين في غزة إذا حاولوا مهاجمة إسرائيل.

من جانبها، تناولت صحيفة "الأهرام" المصرية قصف الاحتلال موقعا لحماس في غزة، ودعوة لجنة مسيرات العودة حرق علم إسرائيل الجمعة المقبل.