اخر الاخبار
بسيسو يشارك في إطلاق فعاليات أسبوع الثقافة الإيطالي

أريحا 15-3-2018 وفا- شارك وزير الثقافة إيهاب بسيسو، اليوم الخميس، في إطلاق فعاليات أسبوع الثقافة الإيطالي 2018 "إيطاليات، ثقافات، متوسط" في أريحا، والتي تنتظم على مدار عدة أشهر على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقال بسيسو خلال الحفل، "هذا الحدث الثقافي المهم من شأنه أن يساهم في تعزيز العلاقات الثقافية العميقة ما بين دولة فلسطين وجمهورية إيطاليا، وتنظيمه في فلسطين يعكس عمق العلاقات التاريخية ما بين فلسطين وإيطاليا على مختلف المستويات ومنذ عقود، خاصة أن أبناء شعبنا ما زالوا يعانون جراء سياسات الاحتلال، ويتطلعون إلى تحقيق حقهم الشرعي بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمة القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية.

وقال بسيسو إن من شأن إطلاق فعاليات أسبوع الثقافة الإيطالي 2018 في فلسطين والمنطقة، تعزيز التعاون الثقافي على الأرض بين البلدين، والمراكمة عليه، مشددا على أن الوزارة ستستثمر هذه الفرصة لبناء برامج ثقافية مشتركة في مختلف المجالات، من شأنها تعزيز العلاقات الثقافية الثنائية بين فلسطين وإيطاليا.

وأكد بسيسو قناعة وزارة الثقافة بأهمية الثقافية في مد جسور التواصل بين الشعوب والدول، وفي أهميتها كجزء من نقل القيمة الحضارية والثقافية العالية للشعب الفلسطيني إلى كل جزء في العالم، خاصة إيطاليا التي تربطها بفلسطين وشعبها علاقات تاريخية.

من جهته، شدد القنصل الإيطالي العام فابيو سيكولولفتيش، على أهمية هذا الحدث العام الذي يتم بالتنسيق مع السفارات في الشرق الأوسط وافريقيا، بهدف الترويج للثقافة الإيطالية في هذه الدول وبينها فلسطين، عبر ثقافة الطهي، والموسيقى، والسينما، وغيرها، مشددا على أهمية الثقافة في تحقيق أهداف دبلوماسية، وسياسية، علاوة على كونها لغة عالمية غاية في الأهمية، كما شدد على أهمية وعمق العلاقات الإيطالية الفلسطينية في أكثر من مجال.