اخر الاخبار
بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين وساحل العاج

أبيدجان 28-12-2017 وفا- بحث القائم بأعمال سفارة فلسطين في ساحل العاج خطاب بياري، مع مدير ادارة أفريقيا الشمالية والشرق الأوسط والأدنى في وزارة الخارجية الايفوارية نشو توماس، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والترتيبات اللازمة لانطلاق برنامج تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات من خلال وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ممثلة بالوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.

ونقل بياري شكر وترحيب القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس ووزير الخارجية والمغتربين  رياض المالكي للرئيس الحسن واتارا والحكومة الايفوارية على موقفهم الداعم للشعب الفلسطيني والمتمثل في التصويت مؤخرا لصالح فلسطين في الجمعية العامة ردا على  قرار الادارة الأميركية بشأن القدس بما ينسجم مع المكانة الهامة التي تتمتع بها ساحل العاج وعدم خضوعهم للابتزاز الأميركي.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يطمح للسلام والاستقلال والتخلص من براثن الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنه لا يمكن تحقيق السلام دون أن تكون القدس عاصمة لدولة فلسطين.

بدوره، أكد توماس على موقف بلاده الداعم للحق الفلسطيني وتطلعهم لتحقيق السلام العادل وعلى تفهم بلاده للأهمية الخاصة التي تحظى بها مدينة القدس وعلى رفضهم للقرار الأميركي المخالف للقوانين والشرعية الدولية.

وأعرب عن ترحيب بلاده بزيارة وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي وفي تطوير العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين.