اخر الاخبار
المحافظ حميد والسفير الصيني يبحثان مشروع المنطقة الصناعية في الخليل

الخليل 18-7-2018 وفا- بحث محافظ الخليل كامل حميد، وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين قوي وي، اليوم الأربعاء، مشروع المنطقة الصناعية في المحافظة وسبل التعاون لتحقيق هذا الهدف الحيوي والاستراتيجي للمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها سفير الصين للخليل، حيث رحب المحافظ بهذه الزيارة الهامة والتي تأتي استمرارا وتأكيدا على التعاون الوثيق خلال الفترة الماضية مثمنا كافة الجهود التي تبذل من جمهورية الصين لدعم وتطوير كافة القطاعات في المجتمع الفلسطيني.

كما استعرض الوضع الاستثنائي التي تعيشه الخليل جراء ممارسات الاحتلال وانتهاكاته والتي تطال كافة مناحي الحياة اليومية متحدثا عن الجهود التي تبذلها السلطة الفلسطينية للتصدي وتعزيز صمود المواطنين في المناطق المستهدفة خصوصا في البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف ومنطقة "h2" والمسافر وكافة المناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري والمستوطنات.

وتطرق المحافظ للإنجازات التي حققت لتطوير السياحة والاستثمار في البلدة القديمة، داعيا إلى التعاون المشترك في هذا المجال، بالإضافة الى تكثيف الجهود لتحقيق مشروع المنطقة الصناعية التي ستكون الاكبر على مستوى الوطن لما تملكه الخليل من عدد هائل من المصانع والمهن الحرفية والتقليدية والاكبر جغرافيا وسكانيا.

من جهته عبر السفير قوي وي، عن رغبته بالتعاون خصوصا فيما يتعلق بالمنطقة الصناعية، مؤكدا ان نهاية هذا الشهر ستشهد اجتماعا في العاصمة الصينية بكين، وسيتم خلاله طرح هذا المشروع مشددا على انه يملك كل الثقة في دعم هذا الملف وان مجموعة من الخبراء الصينين زاروا الموقع المقترح لإقامه المشروع وستكون لهم زيارة اخرى في القريب العاجل.