اخر الاخبار
المجلس الأعلى للشباب والرياضة يطلق شعلة ماراثون فلسطين الدولي

رام الله 22-12-2018 وفا- أطلق المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم السبت، شعلة ماراثون فلسطين الدولي السابع، ضمن فعاليات "ماراثون المحبة" الذي نظمته الأكاديمية العربية للتعليم الحديث، في رام الله، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب.

وانطلقت فعاليات النشاط بإشعال شعلة الماراثون، ومن ثم انطلق سباق بمسافتي كيلومتر للعائلة و3 كيلومتر، بحضور ما يزيد عن ألف مشارك ومشاركة من الأطفال والعائلات والشباب.

وقالت مدير عام الماراثون، اعتدال عبد الغني "إن ماراثون المحبة عبارة عن نموذج مصغر لماراثون فلسطين، الذي بدوره أعطى الفرصة للمشاركين عامة وفئة الأطفال منهم خاصة لإطلاق العنان لأنفسهم وفتح أمامهم فرص الإبداع، وأعطاهم فكرة عن الحدث الأكبر، المقرر في الثاني والعشرين من آذار للعام المقبل، ألا وهو ماراثون فلسطين الدولي السابع في مدينة بيت لحم، الذي ينقل العديد من الرسائل الهامة للفلسطينيين ويحظى بمشاركة ما يزيد عن سبعة آلاف مشارك من بينهم أجانب يأتون من مختلف دول العالم، كما أن لهذه الفعالية مردودات إيجابية عديدة من ضمنها ترسيخ الرياضة كأسلوب حياة".

وأكدت عبد الغني أن رعاية المجلس وماراثون فلسطين للفعالية، وفعالية "ماراثون السكري نمط حياة" الذي نظم في السادس عشر من الشهر الماضي، يهدف إلى تعميم الفكرة ونشر ثقافة الماراثون في الوطن، بالإضافة إلى المشاركة في الماراثونات الدولية بمختلف عواصم العالم.

بدوره، تمنى المشارك محمد جلال أن تتكرر مثل هذه الأنشطة على الدوام، التي تنفس عن طاقات المشاركين، وقال إن مشاركته التالية ستكون في ماراثون فلسطين الدولي مع عائلته.

وتخلل النشاط العديد من الفعاليات الترفيهية والطبية، كالرسم على وجوه الأطفال، وكتابة شعارات الماراثون بما تحمله من مضامين المحبة والحرية، كما تم تنفيذ حملة للتبرع بالدم.