اخر الاخبار
المالكي يطلع وزيرة الدولة للشؤون الخارجية الايطالية على آخر المستجدات

رام الله 11-10-2018 وفا- أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وزيرة الدولة للشؤون الخارجية الإيطالية اليزابيث بيلوني، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس، والمحاولات الإسرائيلية لتغيير طابع وهوية المدينة المقدسية.

كما استعرض المالكي الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، والتسارع الاستيطاني من اجل القضاء على أي فرصة لحل الدولتين.

وأشار الى إصرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على هدم قرية الخان الأحمر استخفافا بالإجماع الدولي الرافض لهذا القرار، ولمعاناة المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع.

من جانبها، أكدت بيلوني موقف الحكومة الإيطالية الداعم لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، واستمرار دعم إيطاليا للمؤسسات الفلسطينية، من أجل تحسين وتعزيز واقعهم الاقتصادي والتنموي وبناء مؤسساتهم.

وأشارت لأهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية.

من جانبها، شددت السفيرة أمل جادو على أهمية اعتراف إيطاليا بالدولة الفلسطينية. وأشارت لعقد اللجنة الفلسطينية الإيطالية المشتركة العام المقبل وتوسيعها لتشمل مجالات عدة.

وحثت جادو الحكومة الإيطالية على زيادة الدعم للمناطق المصنفة "ج" في الضفة الغربية والقدس الشرقية، حيث تتعرض لمحاولات هدم وتهجير من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

كما استعرضت ديما عرقان من الوكالة الفلسطينية للتنمية والتعاون الدولي، الإنجازات والمشاريع التي حققتها الوكالة خلال فترة قصيرة.

كما بحث الطرفان أهمية تعزيز التعاون التنموي المشترك وتوقيع مذكرات تفاهم بين الجانبين.