اخر الاخبار
القدس: وقفة احتجاجية ضد قرار إغلاق مؤسسة "إيليا" للإعلام

القدس 24-4-2018 وفا- شارك ممثلون عن شبكة المؤسسات الأهلية المقدسية، ومؤسسات إعلامية فلسطينية، وشخصيات مقدسية اعتبارية، اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية بشارع صلاح الدين بالقدس، ضد إغلاق وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، مقر مؤسسة "إيليا" للإعلام الشبابي وسط المدينة المقدسة.

وأحاطت قوة من جنود وشرطة الاحتلال وعناصر من دوريات الخيالة بالمشاركين في الفعالية الاحتجاجية، وصورت المشاركات والمشاركين.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تستنكر إغلاق مؤسسة "إيليا"، التي عملت خلال الأعوام الأخيرة بشكل لافت، عبر سلسلة من البرامج التي توثق انتهاكات الاحتلال في القدس.

ودعا المشاركون إلى الحفاظ على الوجود الفلسطيني في القدس، والتصدي لكافة ممارسات الاحتلال التي تستهدف المؤسسات الفلسطينية، وتزج بها خارج حدود المدينة المحتلة.

وفي كلمة له، أكد مدير المؤسسة أحمد الصفدي، أن وزير جيش الاحتلال وصم مؤسسة إيليا بالإرهاب؛ وهو أمر مستهجن، والكل يعلم أن المؤسسة غير ارهابية، بل ترصد انتهاكات الاحتلال في القدس، مؤكدا أن الاحتلال الذي يعتقل الأطفال ويقتل ويحاصر ويلاحق المؤسسات والفعاليات المختلفة في المدينة، بحد عينه هو الارهاب.

يذكر أن وزير جيش الاحتلال، كان قد أمر بإغلاق مؤسسة "إيليا" في الـ16 من شهر نيسان/ أبريل الجاري، معتبرا أنها "إرهابية"، مستندا إلى قانون "مكافحة الإرهاب" عام 2016.

وكانت شبكات المنظمات الأهلية، ووزارة الإعلام، ونقابة الصحفيين، والاتحاد الدولي للصحفيين، نددت بإغلاق المؤسسة التي لا تعتبر الأولى، فقد أغلق الاحتلال 100 مؤسسة مقدسية منذ عام 1967.

من جهتها، استنكرت شبكة المؤسسات الأهلية إغلاق مؤسسة إيليا، مؤكدة أنها "تستهدف الوجود الفلسطيني في مدينة القدس، وقمع الحريات، وتكميم الأفواه الإعلامية التي تسعى لفضح ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

ــــــــــــــ