اخر الاخبار
الفتياني يدعو حماس إلى وقف مناوراتها والتوجه إلى حضن الشرعية الوطنية

رام الله 14-9-2017 وفا- قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، اليوم الخميس، إن وفد "فتح" الذي سيتوجه إلى القاهرة سيتواصل مع المسؤولين المصريين، بناء على توصية من اللجنة المركزية بعد إعلان حماس أثناء لقائها مع الأشقاء المصرين، عن استعدادها لإلغاء ما تسميه اللجنة الادارية، مشيرا إلى أن الوفد سيبحث مع الراعي المصري جدية حركة حماس فيما أعلنت عنه.

وتابع في حديث لبرنامج "ملف اليوم" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين: من الواضح أن حماس تناور وتريد كسب مزيد من الوقت، وإعلان هذه الحركة عن استعدادها لحل لجنتها الادارية مرتبط الآن بمحاولتها كسب المزيد من الوقت، ومحاولة منها لإشراك أطراف اقليمية لمساعدتها في الابقاء على سيطرتها على قطاع غزة".

ودعا الفتياني حماس إلى وقف مناوراتها والتوجه إلى حضن الشرعية الوطنية، الذي "يشكل حماية لها من وجه الطوفان".

وتطرق أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح إلى خطاب رئيس دولة فلسطين محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، موضحا أن الرئيس سيقدم من خلاله مراجعة منطقية وواقعية للأحداث ما بين اجتماعات الجمعية العامة السابقة والدورة الحالية.

وأضاف إن المجتمع الدولي أمام اختبار، ونطالب المؤسسات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة بالقيام بمسؤولياتها، من مراجعة ومحاسبة لدولة الاحتلال.

وذكر الفتياني بأن الجمعية العامة ذاتها قد قبلت عضوية فلسطين كدولة مراقب بحدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، داعيا الجمعية لتطبيق القرار عبر ارسال حماية دولية على الأرض الفلسطينية، أو معاقبة اسرائيل ونزع شرعيتها بقرار دولي.